1135*120   Last

قال: نحن لا نبيع مواقفنا الأساسية .. (الشيوعي) يرفض التطبيع مع إسرائيل

324

الخرطوم: باج نيوز

جدد الحزب الشيوعي رفضه القاطع لتطبيع العلاقات مع إسرائيل وأكد موقفه الثابت من التضامن مع قضايا قوى التحرر الوطني.

وقال السكرتير السياسي للحزب الشيوعي محمد مختار الخطيب في منبر “وكالة السودان للانباء” اليوم، إن دستور الحزب ينص في المادة (26) على دعم نضالات الشعوب التي تتعرض للقهر والاضطهاد والتضامن مع شعوب العالم المناضلة في سبيل الحرية والديمقراطية والتقدم الاجتماعي، وأضاف: “إن هذا هو الأساس الذي ينبني عليه موقف الحزب من كافة الشعوب المضطهدة والشعوب المناضلة وقد شكّل هذا الأمر اساس موقفه من القضية الفلسطينية وقيام دولة اسرائيل”.

وفي السياق وصف عضو المكتب السياسي للحزب وسكرتير اللجنة الاقتصادية، د.صدقي كبلو الادعاء بأن التطبيع مع اسرائيل من شأنه حل ازمات السودان الاقتصادية بـ “الفرية الكبرى”، لافتاً إلى أن إسرائيل  تُعد أكبر متلقي للدعم الخارجي ، وليس لها ما تقدمه للاخرين .

وأعتبر زيارة وزير الخارجية الامريكي للسودان بأنها تندرج في محاولات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لكسب اللوبي الصهيوني في الولايات المتحدة إلى جانبه  في الانتخابات الأمريكية القادمة بزيادة عدد الدول المعترفة باسرائيل.

وقال “نحن لا نبيع مواقفنا  الأساسية وشكراً للحكومة الانتقالية التي عرفت حدودها وردت على بومبيو  بأن مسالة التطبيع مع اسرائيل خارج مهام الحكومة المكلفة بها”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.