باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

غندور: نعكف على المراجعة ولا نسعى للعودة للسلطة حالياً

1٬436

الخرطوم: باج نيوز
قال رئيس حزب المؤتمر الوطني “المحلول”، ابراهيم غندور، إن حزبه لا يسعى للوصول إلى السلطة خلال الفترة الانتقالية، وذلك في أول حديث له قبل أيام من موكب “الزحف الأخضر” في 14 ديسمبر، ضد سياسات حكومة الثورة.
وأطلق مجهولون دعوات للخروج في موكب أطلق عليه “الزحف الأخضر” وسط إتهامات بوقوف حزب المؤتمر الوطني المحلول خلفه، لاسيما بعد ترويج قيادات شبابية في الحزب للموكب على صفحاتهم بمواقع التواصل الاجتماعي.
ولم يعلن المؤتمر الوطني الذي أسقط من الحكم بثورة شعبية، رسمياً وقوفه وراء الدعوة للإحتجاج في 14 ديسمبر ضد حكومة عبد الله حمدوك، فيما إتهم قيادات في تحالف الحرية والتغيير الحاكم الحزب المخلوع بالوقوف وراء الدعوة.
وأضاف غندور، في صفحته الرسمية على “فيسبوك” مساء الثلاثا،”واهم من يظن أننا نسعى حاليا للعودة الى السلطة”، مشيراً إلى أن حزبه يعكف على المراجعة والتصحيح خلال الفترة الانتقالية استعداداً لتنافس انتخابي شريف وعادل.
وتابع “ما نسعى إليه الآن هو أن تكون الفترة الانتقالية بناءة تسودها قيم العدالة والمساواة، وتديرها حكومة كفاءات ليست لها انتماءات حزبية”.
وقال إن حزبه يطمح إلى تكوين حكومة تضع مصلحة الشعب السوداني العظيم نصب أعينها، فتلبي تطلعاته في العيش الكريم وتحفظ له قيمه، ويمارس الجميع حقوقهم في جو تسوده الحريات ولا تكدر صفوه الروح الانتقامية والتمييز في الحقوق على أساس الانتماء السياسي أو الايدولوجي.
وشدد على ضرورة تجنيب وقوع البلاد في مزالق الانقسام والتشظي، ودعا الحكومة الى العمل على ضمان عبور البلاد بتراضي وطني الى انتخابات نزيهة وصولا للتداول السلمي للسلطة بنهاية الفترة الانتقالية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.