غرف الصناعات الصغيرة: السلام يسهم في استقرار (2) مليون عامل وحرفي

92

الخرطوم: باج نيوز
قال إتحاد غرف الصناعات الصغيرة والحرفية بالسودان، إن ما تم من خطوات على صعيد السلام سيدعم عملية الإستقرار الإجتماعي للعاملين وتوفير المزيد من فرص العمل لما يفوق الـ(2) مليون مستفيد ممن كانوا خارج منظومة العمل.
ورحب رئيس الإتحاد حافظ آدم دوسة، بوصول صناع السلام للخرطوم من قادة حركات الكفاح المسلح الموقعين على إتفاقية جوبا إيذاناً ببداية الخطوات الفعلية لإنفاذ مقررات الإتفاقية وتشكيل الحكومة في نسختها الجديدة.
وقال بحسب وكالة السودان للأنباء اليوم “الاثنين”، إنهم كأحد الأذرع الرئيسة لإتحاد أصحاب العمل السوداني يعتبرون أنفسهم المستفيدون الأوائل من السلام نسبة لتأثر قطاع الصناعات الصغيرة والحرفية بالحروب والنزاعات في البلاد مما أدى لتفشي البطالة وتشريد العاملين.
وأشار إلى مبادرة الإتحاد بتشكيل فرعياته الولائية بولايات دارفور الكبرى، وإعطاء الأولوية للحصر للعاملين بالإقليم باعتباره شهد تطاولاً للحروب والنزاعات وتشريداً للعاملين والحرفيين.
وثمن دوسة جهود قادة مجلسي السيادة والوزراء في إرساء دعائم السلام وعلى رأسهم الفريق أول محمد حمدان دقلو، إضافة لقادة الكفاح المسلح والذين صبروا وصابروا حتى تحقق السلام، وترّحم على أرواح الشهداء الذين سقطوا بولايات دارفور الكبرى والنيل الأزرق وجنوب كردفان.

Last 728*120

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.