1135*120   Last

تحديث : غرفة الأدوية ترفض تسعيرة جديدة من المجلس وتُهدد بتوقف المصانع

840

الخرطوم: باج نيوز
أعلنت غرفة صانعي الأدوية رفضها تسعيرة جديده للأدوية تقدم بها المجلس القومي للأدوية والسموم ووصفت الغرفة التسعيرة الجديده بالمجحفة فى حق التصنيع، وهددت بتوقف المصانع عن العمل حال عدم وجود معالجة جذرية للمشكلة.
وقال عضو الجمعية العمومية لغرفة صانعي الأدوية بالسودان د. عبداللطيف الحميدي لـ (باج نيوز) إن التسعيرة الجديدة لم تراع أن المصانع تتحصل على الدولار من السوق الموازي كما أنها لم تضع اعتباراً لارتفاع الأجور للعمالة فى المصانع فضلاً عن ارتفاع كافة مدخلات التشغيل والإنتاج من السوق المحلي.
وأكد الحميدي رفض المصانع للتسعيرة الجديدة وأعلن أنها ستتوقف عن العمل حال عدم وضع حلول جذرية لتسعير الأدوية ونوه إلى أن توقف المصانع من شأنه أن ينعكس على هروب رؤوس الأموال المحلية والأجنبية المستثمرة في قطاع الأدوية إلى الخارج لجهة الخسائر التى تتكبدها المصانع ما يؤدى إلى تسريح العمالة.
وأشار إلى أن الغرفة طلبت وجود آلية تسعير واضحه تستند إلى المعايير الدولية والمعتمدة من منظمة الصحة العالمية فى الجوانب الخاصة بتسعير الأدوية.
وكانت غرفة صانعي الأدوية سلمت المجلس القومى للأدوية والسموم فى أواخر شهر رمضان تسعيرة جديده للأدوية بعد تقدم وزارة الصحة الاتحادية عبر المجلس القومى للأدوية والسموم بطلب للغرفة برفع قائمة جديدة بألاسعار الخاصة بالأدوية.
ولاحقاً أوضح د.عبداللطيف الحميدي ممثل شركه الصناعات الكيماوية السودانيه في الجمعية العمومية لغرفه مصنعي الادوية، أن تصريحه السابق بشأن رفض التسعيرة الجديدة والتهديد بتوقف المصانع يمثل رأيه الشخصي، لافتاً إلى أنه ليس عضواً في اللجنه التنفذيه للغرفه ولست مخولاً له التصريح باسم الغرفة وقال الحميدي “ما صرحت به في اللقاء رأي شخصي وليس بيان من الغرفة”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.