عودة قطار الخرطوم المحلي للعمل اعتبارًا من غدٍ

1٬385

الخرطوم: باج نيوز
أعلن المدير العام لوزارة البنى التحتيه والمواصلات بولاية الخرطوم، المهندس حاتم أبوقرون عن عودة تسيير رحلات القطار المحلى لولايه الخرطوم ابتداءً اعتباراً من يوم غد “الخميس”.
وعقد أبو قرون اجتماعًا اليوم بمدير عام السكة حديد لبحث ترتيبات التشغيل وتذلي كل العقبات التي تعترضه عودة عمل القطار المحلي، وأثنى على التجاوب الكبير من هيئة السكه تجاه المشروع .
وأوضح أن معاودة التشغيل جاءت وفقاً لموجهات اللجنة الوزارية العليا لحل ضائقة المواصلات المشكلة من قبل رئيس مجلس الوزراء د.عبدالله حمدوك وبرئاسة وزير ديوان الحكم الاتحادي ووالي ولايه الخرطوم المكلف د. يوسف آدم الضي وذلك عقب التوقف الذي تم للرحلات اثناء جائحة كورونا .
وأكد د. أبوقرون اكتمال كافة الترتيبات مع هيئة السكه الحديد لبدء التشغيل مع الالتزام الصارم بالموجهات الصحيه من التباعد في المقاعد وتعقيم القطارات.
على صعيد آخر قال المهندس حسن النورابي مدير مشروع القطار أن جدول للرحلات سيبدأ غداً الخميس برحلتين بالمساء للخط الشمالى حتى الكدرو، الأولى عند الساعة الثالثه م، والثانية عند الساعة الرابعة على أن تبدأ رحله الخط الجنوبي حتى الشجرة عند الساعة الثالثه والنصف مساء .
وقال إن الرحلات ستتوالى تباعاً اعتباراً من “الأحد” يوليو 2020 للخط الشمالي من الكدرو للخرطوم الساعة السابعة صباحاً، رحلة أولى والساعة الثامنة والنصف صباحاً للرحلة الثانية، والخط الجنوبي من الشجرة للخرطوم ستكون عند الساعة السابعة صباحاً، وأضاف أن عدد الرحلات سيتضاعف وفقاً لكثافة عدد الركاب.
وبشر المهندس النورابي مواطني شمال بحري حتى الجيلي ومواطني جنوب الخرطوم حتى سوبا بأنه سيتم تسيير رحلات القطارات لمناطقهم في القريب العاجل، وأشاد بالروح الوطنية للمواطنين في الحفاظ على القطار والالتزام بالموجهات الصحية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.