عضو بـ(السيادي): التغيير بالبلاد كان عميقاً وجسَّد قيم ومعاني الثورة

170

الخرطوم: باج نيوز
أكد عضو مجلس السيادة الانتقالي إبراهيم جابر، أن التغيير الذي حدث في البلاد كان عميقاً جسَّد قيم ومعاني ثورة ديسمبر المجيدة، فيما شدد على ضرورة تبني إستراتيجية وطنية للإصلاح يتم ترجمتها على الواقع وصولاً إلى خدمة مدنية متمرسة ومنضبطة.
ودعا جابر خلال ورشة آليات التغيير والإصلاح المؤسسي في الخدمة المدنية التي نظمها حزب المؤتمر السوداني بالتعاون مع مؤسسة فريدريش إيبرت اليوم “السبت”، لضرورة النظر إلى تجارب الدول الأخرى والاستفادة منها في تحقيق التنمية والنهضة في البلاد، ونوه لنماذج سنغافورة وماليزيا واليابان.
وأشار جابر إلى ضرورة تفعيل إدارات التغيير حتى يكون لها دور وطني وقومي مشهود في الإصلاح نحو الأفضل.
وأكد أهمية حشد رؤية وطنية للإصلاح يتم تنزيلها على أرض الواقع، وأوضح أن هناك العديد من المنظمات الدولية التي لها استعداد للإسهام في دعم الحوكمة والشفافية.
وقال عضو المجلس السيادي، إن تنمية الموارد البشرية أضحت من الأهمية بمكان في العالم باعتبار أن صناعة الكادر البشري هي التي تقود عملية التنمية والإصلاح في البلدان.
وأكد ضرورة الإلتزام بالوصف الوظيفي والتدريب وبناء القدرات باعتبارها من مرتكزات إصلاح الخدمة المدنية في البلاد، ودعا لضرورة الإستثمار في رأس المال البشري باعتباره مفتاح التنمية والنهضة.

Last 728*120

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.