طائرة مُحملة بالأدوية والمستهلكات الطبية تصل الخرطوم من الهلال الأحمر القطري

524

إلخرطوَم :باج نيوز
وصلت مطار الخرطوم اليوم “الأحد” أولى طائرات الشحنة الطبية الممنوحة من الهلال الأحمر القطري للسودان، محملةً بأدوية ومستهلكات طبية مختلفة تقدر بحوالي 70 طناً على ثلاثة دفعات مقدمة لوزارة الصحة الاتحادية، ومن المُرتقب أن تصل بقية الشحنات تباعاً.

وكان في إستقبال الشحنة الأولى الإدارة العليا من الهلال الأحمر القطري ممثلةً في المدير العام لقطاع الإغاثة والتنمية الدولية المهندس عبدالله بن حسن المحشادي و أحمد الزيارة عضو لجنة الإغاثة الدولية و رئيس بعثة السودان المهندس دلشاد رستم، وفريق بعثته بالسودان والأمين العام للهلال الأحمر السوداني المهندس عثمان جعفر، و من جانب الحكومة السودانية كان في الإستقبال  رئيس لجنة إستلام الدعم الخارجي العميد الركن موسى عمر أحمد ممثلاً لمجلس السيادة الإنتقالي  هذا بجانب الأمين العام للمجلس القومي للأدوية والسموم، و د. عماد أبوريد ممثلاً لوزارة الصحة السودانية وعدد من المسؤولين من الملحقية العسكرية لسفارة دولة قطر بالخرطوم بالإضافة لأجهزة الإعلام المحلية والدولية.

من جانبه عبر  ممثل وزارة الصحة الإتحادية د. عماد أبو ريد عن شكره لدولة قطر وشعبها على الدعم السخي الذي تقدمه دوماً للشعب السوداني من خلال تدخلها في أزمة دارفور وعمليات إحلال السلام وتقديم معونات لا تحصر، كما قدم شكره للهلال الأحمر القطري على الدعم والمجهودات المبذولة للمساهمة في تقديم خدمات طبية ومساعدات إغاثية للسودان.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.