باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية

ضمن مبادرة “كونوا بخير”.. بنك الخليج يوزع معينات وقاية وينفذ حملات توعية وسط المواطنين

528

الخرطوم: باج نيوز
بدأ بنك الخليج تنفيذ حملة توعية بجائحة “كورونا”، بجانب توزيع كمامات ومعقمات على المواطنين في الشارع العام والأحياء الطرفية والمستشفيات وخصوصاً الأسر الفقيرة، وذلك امتداداً لمبادرة البنك (#كونوا_بخير).
وتمت الحملة في الشارع بواسطة الموظفين والعاملين ومديري الإدارة والأقسام، وذلك بعد الانتهاء من قطاع المستشفيات وتسليم وزارة الصحة ولاية الخرطوم حوجتها.
وشملت حملة نشر التوعية وتوزيع معينات الوقاية، شارع الحوادث ومواقف السوق العربي المطلة على شارع الجمهورية وتقاطع كوبري المك نمر مع شارع الجامعة وموقف مستشفى الأسنان.
كما شملت المناطق الطرفية بأم درمان “جبرونا، المربعات ودار السلام وخلاوى الشيخ الركيني”.
وستتواصل المبادرة خلال هذا الأسبوع لتشمل أحياء من الخرطوم وبحري وأم درمان.
وكان بنك الخليج سلم وزارة الصحة ولاية الخرطوم الخميس الماضي، كمية من المعينات وادوات التعقيم لمجابهة جائحة “كورونا”.
وتضمنت المعينات (20) ألف معقم و(10) آلاف كمامة، وشددت ادارة البنك على ضرورة استجابة الجميع للموجهات الوقائية لوزارة الصحة للتصدي للوباء.
وكان ممثل بنك الخليج مهتدي محمد خير أكد خلال تسليمه المعينات الطبية لإدارة المستشفيات بالوزارة، أن مساهمة البنك تأتي كدعم ليتم توزيعه على المستشفيات، وذلك حسب خطة وزارة الصحة واجراءاتها الاحترازية لمنع انتشار “كورونا”. وأوضح أن المرحلة القادمة تشمل إكمال تغطية احتياجات كافة مستشفيات الولاية، كما تبدأ جولات ميدانية بمواقف المواصلات ودور العجزة والمسنين والسجون، ونوه إلى أهمية مثل هذه المعينات باعتبارها واحدة من اهتمامات بنك الخليج الذي وجه ميزانيته المخصصة للمسؤولية الاجتماعية هذا العام إلى وزارة الصحة بالخرطوم للمساهمة في مكافحة “كورونا” ومنع انتشارها بالبلاد.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.