ضبط سيدة وشاب حاولا تهريب (18) كيلو مخدرات الى الخرطوم

425

الخرطوم: باج نيوز
ضبطت الادارة العامة لمكافحة المخدرات اليوم “الخميس”، (18) كيلو من مخدر الشاشمني، واتخذت إجراءات قانونية في مواجهة سيدة وشاب دون العشرين.
وقال مدير الادارة العامة لمكافحة المخدرات اللواء شرطة حقوقي سامي حامد حريز بحسب المكتب الصحفي للشرطة، إن خلفية البلاغ تعود لتوفر معلومات لادارته بولاية القضارف عن نشاط لسيدة وبرفقتها شاب دون العشرين في تهريب مخدر نبات الشاشمني إلى ولاية الخرطوم عبر الحافلات الصغيرة، فتم انتداب فريق ميداني لمتابعة المعلومات ورصد المشتبه بهما ووضع حد لمغامراتهما.
وأضاف: “تحرك الفريق وتمكن من نصب كمين محكم بنقطة تفتيش المقرح أسفر عن تفتيش حافلة ركاب متجهة الي ولاية الجزيرة وتم العثور على شنطة كبيرة بداخلها 18 كيلو نبات الشاشمني المخدر ملفوف بمادة بلاستيكية- سولتيب- بحوزة سيدة وبرفقتها شاب دون العشرين أفادا خلال التحري بأنهما في طريقهما لولاية الجزيرة ومنها سيتم تهريب المضبوطات إلى   ولاية الخرطوم”.
وأوضح أنه تم القبض على المتهمين واتخاذ إجراءات بلاغ في مواجهتهما تحت المادة (15/ أ) من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية بالقسم الاوسط القضارف.
وأضاف اللواء حريز بأن هذا النوع من المخدرات يدخل البلاد عبر التهريب الحدودي وتنشط الشبكات الإجرامية التي تتعامل به بالولايات الشرقية، ويعتبر من المخدرات التي تتسبب في أضرار صحية بالغة للمتعاطي وتؤثر على الاقتصاد الوطني. واكد مقدرة وتصميم ادارته على ملاحقة الشبكات الإجرامية وتقديم المتورطين للعدالة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.