1135*120   Last

صحة الخرطوم تحذر من خطر أضرار الفيضان

83

الخرطوم: باج نيوز

توقعت وزارة الصحة بولاية الخرطوم، تزايد الحاجة للتغطية بالخدمات الصحية والوقائية عقب انحسار الفيضان، فيما حذرت من خطر أضرار الفيضان المتمثلة في تلوث البيئة، ودعت إلى استمرار العمل بتوحيد كافة الجهود.

وكشفت مدير إدارة المنظمات بالوزارة مرام عثمان آدم محمد، عن اتجاه لتنفيذ خطة الطوارئ المشتركة بتنفيذ أنشطة مكافحة أمراض الخريف بالمناطق المتأثرة خلال الأيام القادمة بعد اكتمال عمليات حصر المتضررين وأماكنهم.

وأشادت بدور المنظمات ومساندتها لدور الوزارة في مجال أنشطة طوارئ الخريف في المناطق المتأثرة بالفيضان في الولاية.

وقالت عقب الاجتماع الدوري مع المنظمات العاملة في الصحة ومنظمة الصحة العالمية اليوم “الخميس”، إن الاجتماع استعرض تقارير المنظمات عن الأنشطة التي تم تنفيذها بالمناطق المتأثرة، إضافة إلى تقييم الأوضاع وتحديد الاحتياجات، واستمع إلى عرض لخطة منظمة الصحة العالمية لتنسيق العمل مع المنظمات وتحديد الأدوار.

من جانبه، أكد مدير مركز عمليات الطوارئ والاستجابة خالد محمد زين، أن الوزارة تعمل في الوقت الحالي بالتركيز على أنشطة محاربة الملاريا ودفن البرك والاستعداد للمرحلة القادمة وهي مكافحة الأمراض.

واستعرض مركز الطوارئ تقريراً اشتمل على المناطق التي تمت تغطيتها بالأنشطة الصحية والعيادات المتنقلة وتدخلات إدارة صحة البيئة، فضلا عن المخاوف الصحية والبيئية الناتجة عن فترة الخريف.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.