شحنة جديدة من المساعدات المصرية تصل السودان

141

الخرطوم: باج نيوز

وصلت إلى الخرطوم يوم الاثنين، شحنة جديدة من المساعدات المصرية المقدمة للسودان، في إطار توجيهات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بتقديم كل سبل الدعم إلى السودان، للتعامل مع آثار الفيضانات.

وأقلت طائرة عسكرية الشحنة، وهي عبارة عن (15) طن من الأدوية والمستلزمات الطبية، وكان في استقبالها بمطار الخرطوم الدولي، من الجانب المصري القائم بالأعمال السفير نادر زكي، وملحق الدفاع العميد أركان حرب أحمد الشاذلي، وطاقم السفارة المصرية بالخرطوم، ومن الجانب السوداني مفوض العون الإنساني عباس فضل الله، وقيادات وزارة الصحة.

وقال السفير نادر زكي في تصريحات بالمطار، إن حمولة الطائرة (15) طن من الأدوية، وأضاف بأن شحنات المساعدات من الأدوية والمستلزمات الطبية، ستستمر خلال الأيام المقبلة، بناء على تنسيق مع وزارة الصحة السودانية بشأن الاحتياجات.

وتابع بأن الجسر الجوي المصري سيتواصل حتى انحسار الأزمة الحالية، وزاد: “نحن سند لبعضنا البعض، ومستعدون لتلبية كافة احتياجات الأشقاء في السودان”، ونوه بحالة التضامن الكبير لدى الرأي العام المصري مع الأشقاء في السودان.

من جانبه، أوضح مفوض العون الإنساني، أن السودان استقبل الأحد طائرتين عبارة عن مواد إغاثية وغذائية، واليوم يستقبل طائرة تحمل أطنانا من الأدوية والمعينات الطبية، وقال: “دائماً مصر سند وعضد للسودان حتى نجتاز هذه المحنة بسلامة، وهذا ليس غريباً على الإخوة في مصر، لأننا شعب واحد ودولة واحدة”.

وأعرب عن الشكر لحكومة وشعب مصر، وكل من يساعد في إيصال هذه المساعدات.

من جهتها، شكرت مدير عام الإدارة العامة للصحة العالمية بوزارة الصحة السودانية أمل الفاتح، الرئيس عبد الفتاح السيسي ووزيرة الصحة هالة زايد والشعب المصري، على الاستجابة السريعة بخصوص إرسال مساعدات.

وقالت “إن استقبال الطائرة الإغاثية لمتضرري السيول يُعتبر امتداداً للدعم الذي كنا تلقيناه خلال الطوارئ السابقة في ظل جائحة كورونا، والآن نستقبل دعماً لمتضرري السيول، وهذا انعكاس للعلاقات الضاربة في العمق بين الشعبين المصري والسوداني”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.