1135*120   Last

رفع سقف السحب اليومي من الصرافات الآلية عقب انتهاء عطلة العيد

1٬886

الخرطوم: باج نيوز
أكدت عدد من البنوك أنها واصلت تغذية الصرافات الآلية بصورة راتبة خلال عطلة العيد لتغطية الاقبال الكبير من المواطنين على السيولة.
أعلن مصدر مصرفي موثوق بحسب “سونا” اليوم “الجمعة” أن الصرافات الآلية سيعاد برمجتها عقب عطلة عيد الفطر لرفع سقف السحب اليومي من 2 ألف الى 5 ألف جنية للحد من التزاحم في افرع البنوك .
ووفقاً لاستطلاع أجرته وكالة السودان للأنباء شمل عدداً من البنوك أوضح نائب مدير عام بنك الأسرة د .حيدر حسين أن التعاملات التقنية بالصرافات الالية ونقاط البيع والبطاقات الالكترونية سارت بصورة طيبة خلال عطلة العيد وأشار إلى استئناف الخدمات المصرفية الأخرى عقب العطلة.
وقال إن التغذية تتم يومياً وهنالك اقبال شديد من المواطنين على السيولة، مبينا أن جميع الفروع بها صرافات آلية ونقاط بيع يوجد بها مناوبين ليديروا عمل التقنية.

وفيما يخص التحوطات من جائحة الكورونا قال هنالك اجراءات احترازية وتوفر الاحتياجات الكاملة من معقمات الأيادي والاسطح والكمامات والقفازات حتى على مستوى العملاء وهنالك متابعة بكل الافرع ضمن لجنة طوارئ مكافحة فيروس كورونا.
ودعا المواطنين الى الالتزام بالارشادات الواقية عند التعامل مع الصرافات الالية وتداول العملات.
وقال مدير فرع الخرطوم بالبنك الفرنسي نادر محمد عبدالله، ان الصرافات تعمل 24 ساعة ويتم تغذيتها بصورة منتظمة وأشار إلى أن بنك السودان فرض غرامات فى حالة عدم توفر سيولة خلال العطلة، وأشار إلى أنه تم التركيز على الاماكن السكنية ذات الكثافة.
ونوه إلى أن قرار رفع سقف السحب اليومي من 2 ألف إلى 5 ألف جنية سيتم عقب برمجته فى الصرافات الالية عقب عطلة العيد للتقليل من الازدحام فى افرع البنوك.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.