رفض التطبيع مع إسرائيل .. (الشيوعي): لم نطالب بإسقاط الحكومة وبرنامجنا واضح

304

الخرطوم: باج نيوز

قطع عضو سكرتارية اللجنة المركزية للحزب الشيوعي صديق يوسف، بأن الحزب لم يدعو لإسقاط الحكومة، وأكد أنه يسعى لأن تُحقق الحكومة مهام الثورة وفق برامج قوى الحرية والتغيير.

وقال يوسف في تصريح  اليوم “السبت”، رداً على بيان باسم الحزب دعا لإسقاط الحكومة الحالية “موقفنا واضح لا ندعو لاسقاط الحكومة كما جاء في البيان المزعوم بل نعمل على أن تنجز الحكومة مهام الثورة وفق برامج قوى الحرية والتغيير، وندعم كل ما هو إيجابي وننقد كل ما هو سلبي”.

وأوضح أن الشيوعي ينادي  بإلغاء تعديلات الميزانية الأخيرة وأن تكون رؤية اللجنة الاقتصادية لقوى الحرية والتغيير هي المعبر عن سياسات الحكومة، وقال “كما نرفض قمع الحراك الجماهيري بالقوة المفرطة ومع حق التعبير الديمقراطي والسلمي وندعو لوقف النزاعات القبلية واستخدام السلاح لحسم النزاعات والعمل على عقد اللقاءات القبلية لمعالجة الخلافات”.

وأكد يوسف أن الشيوعي مع وحدة كل قوى الثورة المنضمين لقحت أو غير المنتمين، وقال “نحن ضد الدعوات المتعددة لعقد مؤتمرات لإصلاح الوضع بل مع تجميع كل المبادرات لعقد مؤتمر واحد لتأكيد وحدة كل الحادبين على مصلحة الوطن والهادفين لوحدة إرادة الشعب لاستكمال مهام الثورة”.

وحول التطبيع مع إسرائيل قال يوسف “نحن مع الفلسطينيين وضد التطبيع مع اسرائيل”، وأضاف “نقف ضد التطبيع مع إسرائيل ومع حق الشعب الفلسطيني”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.