رئيس اللجنة التمهيدية: الإضراب بـ (عمارة الذهب) في الخرطوم لا يتعدى 30%

538

الخرطوم: باج نيوز

نفذ عدد من مصدري الذهب إضراباً عن العمل صباح اليوم “الخميس” شمل إغلاق بعض المحلات بـ “عمارة الذهب” بالخرطوم بعض المحلات فى أعقاب تدني قيمة الجنيه في وقت نفت فيه اللجنة التمهيدية لصاغة وتجار الذهب إغلاق المحلات فى عمارة الذهب.

وقال رئيس اللجنة التمهيدية لصاغة وتجار الذهب محمد إبراهيم تبيدي لـ “باج نيوز” إن السوق يعمل حاليا بنسبة، 90٪ والمعارض تعمل بنسبة 70٪ وأكد أن المكاتب فى العمارة تعمل بشكل كامل، وأشار إلى أن أدارة المباحث وقفت على الأوضاع فى العمارة وأوضحت أن إغلاق أو فتح العمارة شأن داخلي يخص تجار الذهب وأنها لا تتدخل فيه.

ولفت إلى أن الإضراب نسبته لاتزيد عن 30٪ وأشار إلى أن المعالجة لا تتم من عن طريق الإضراب، ونوه إلى أن  الحكومة تحتاج دعم تجار الذهب.

وطالب تبيدي السلطات بحسم الظواهر السالبة لافتا إلى أن ارتفاع سعر الدولار يرفع من  سعر جرام الذهب وليس العكس ونوه إلى أنه بالرغم  من تراجع سعر الجرام الخام إلى 14 ألف جنيه من 15 ألف ليوم أمس إلا أن الدولار فى سعره 265 جنيهاً.

وناشد رئيس الوزراء والآلية الاقتصادية أن تقوم بعملها المناط بها في الحد من الظواهر السالبة  تجاه التقد الأجنبي والمضاربة فيه ووضع  سياسات رشيدة تضمن إنسياب صادر الذهب.

من جانبه قال رئيس شعبة صادر الذهب السابق عبد المنعم الصديق إنهم نفذوا الإضراب  عن العمل احتجاجاً على التدهور الاقتصادي المريع وانخفاض قيمه الجنيه السوداني بالرغم من أن العاملين في مجمع الذهب كل رؤوس أموالهم ذهب وارتفاع أسعاره تحقق لهم المزيد من الأرباح وتابع  “لن نكون سبباً في افقار الغالبية العظمى من مكونات  الشعب السوداني”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.