باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية

حيدر التوم: سوداكال يريد تحويل المريخ إلى”ساحة دمّ” وسيُسدل الستار على حقبته قريبًا

2٬726

الخرطوم: باج نيوز

يشدّد القيادي باتحاد جماهير المريخ، مولانا حيدر التوم، على أنّ ما يجري من قبل آدم سوداكال، ما هو إلاّ خطة لجرّ الجميع إلى الفوضى وتحويل النادي لساحة دمّ، مبينًا أنّ رفضه تنفيذ قرار اتحاد كرة القدم غير قانوني.

وقال حيدر التوم في حوارٍ لـ”باج نيوز”إنّ حقبة آدم سوداكال في المريخ ستنتهي قريبًا بإرادة الجماهير، مشيرًا إلى أنّ المجلس المعتمد لدى الاتحاد بقيادة محمد موسى الكندو، لا يستحق الانتقاد لجهة أنّه قام بمهام عديدة.

*الصورة تبدو قاتمة في نادي المريخ إذ ما زال آدم عبد الله سوداكال المتحكّم في إدارته رغم قرار اتحاد الكرة؟

_ما يقوم به آدم سوداكال هو تحديّ لكلّ المنظومة الرياضية في البلاد بما فيها اتحاد كرة القدم السوداني، ولكنّ على الجميع أنّ يعلم أنّ ذلك لن يغيّر ولن يؤثّر على أيّ شئٍ مهما كان، لأنّ القرار واضح ولا يحتاج إلى أيّ تفسيرٍ آخر.

*لكنّ سوداكال أجرى تعاقدات وهو الذي يتحكّم في إدارة فريق الكرة..كيف يمكن أنّ نقرأ هذه الرسالة؟

_هذه الرسالة لا أساس قانوني لها مهما فعل..ما يصرفه آدم عبد الله سوداكال من تعاقد مع مدربين ولاعبين وغيره من الأشياء كلها تأتي تحت بند عقودات طفيلية، تتوقف على أجندة، هو لا يملك سند قانوني لما يقوم به، لأنّ هناك قرار صادر من اتحاد كرة القدم السوداني بإيقافه وتحويله إلى لجنة الانضباط.

*ولكنه مسيطر على الأحداث في النادي بشكل تامٍ لدرجة أنّ المجلس المعتمد من قبل اتحاد الكرة لم يتسلّم مهامه رغم صدور القرار منذ فترة؟

_هذه مسألة وقت لا أكثر..ما يقوم به سوداكال لعب على عامل الزمن فقط، وهو لديه أغراض وأهداف الجميع يعلمها، ولكن ما أ{يد أنّ أوضحه أنّ كل ما يفعله مسألة زمن وسيتمّ إيقافه وفق القانون.

*تقول إنّ الأمر مسألة وقت..لكنّ حتى اللحظة لم يجر أيّ جديد بخصوص التسليم والتسلّم على سبيل المثال؟

_هناك عوائق قانونية أدّت إلى تعثّر التسليم والتسلّم من قبل المجلس المعتمد لدى الاتحاد العام لكرة القدم، ولكنّ على أيّ حالٍ الخطوات ستتواصل تباعًا إلى حين تنفيذ القرار.

*كيف تفسّر ما حدث الأسبوع الماضي بين الشرطة والنيابة فيما يتعلّق بتسليم الاستاد والنادي وتنفيذ قرار وزير الشباب والرياضة؟

_ أعتقد أنّ ما جرى يمكنه وضعه في بند النزاع القانوني.

*ماذا تقصد؟

_أقصد أنّ ما قامت به الشرطة بتنفيذ قرار اتحاد الكرة يتطّلب وجود النيابة العامة للإشراف على المهمة، لأنّ الشرطة تعلم أنّ هناك مجموعة تملك السلاح الأبيض وبالتالي لابدّ من وجود النيابة العامة وهو أمر طبيعي.

*يؤكّد سوداكال بأنّه ما زال الرئيس الشرعي لنادي المريخ وأنّ ما جرى من قرارات هي تدخلات من طرفٍ ثالثٍ؟

_هذه سيناريوهات لزرّ الرماد على العيون لا أكثر..من حق آدم عبد الله سوداكال مناهضته لقرار اتحاد كرة القدم بالطرق القانونية، لا رفض تنفيذه..فقرار اتحاد الكرة واجب النفاذ بموجب النظام الأساسي لنادي المريخ وبالتالي سوداكال ملزم بتنفيذ القرار، وهذا الأمر لا ينتطح فيها عنزان.

*هناك دعوات انطلقت وسط جماهير المريخ تطالب بالخلاص وتسليم النادي..هل يمكننا القول إنّنا دخلنا مرحلة الخطر؟

_ ما يقوم به آدم عبد الله سوداكال هو مخطّط يقوده إلى تحويل المريخ لساحة من الدمّ، والدليل تعنّته في التمسّك بعدم التسليم وتنفيذ قرار اتحاد الكرة.

*ولكن هناك من يرى أنّ الأمر وصل مرحلة التحديّ؟

_ما يجرى من آدم عبد الله سوداكال ويستعين بهم في الاستاد والنادي قلّة، هو يريد جرّ الجميع إلى الفوضى ولكن جماهير المريخ تعرف وتعيّ ما يجب القيام به.

*البعض يعتقد أنّ مجلس المريخ المعتمد بقيادة محمد موسى الكندو غير قادر على أداء مهامه..هل تتّفق مع هؤلاء؟

_ لا اتّفق مع هؤلاء..مجلس المريخ المعتمد بقيادة الكندو يقوم بمهام كبيرةٍ جدًا، ويكفي ما تمّ إنجازه بإجراء الجمعية العمومية التاريخية في السابع والعشرين من مارس الماضي، واعتمادها من قبل اتحاد الكرة، بل والوصول إلى مرحلة إجراء الجمعية العمومية الانتخابية.

*إذًا أنت ترى أنّ المجلس لا يستحق الهجوم عليه؟

_نعم، فما قام به من عمل كافٍ تمامًا، ولقد أوصلنا إلى المرحلة قبل الأخيرة.

*هل يمكن أنّ نرى ضوء في آخر النفق؟

_بإذن الله سنرى الضوء في نهاية المطاف، وقريبًا سيسدل الستار على حقبة آدم عبد الله سوداكال بإرادة الجماهير المريخية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.