حميدتي: رفع المعاناة عن الشعب لن يتحق دون إصلاح الحكومة الانتقالية

920

الخرطوم: باج نيوز

رهن النائب الأول لرئيس المجلس السيادي، محمد حمدان دقلو حميدتي، رفع المعاناة عن النازحين واللاجئين، والشعب السوداني وإنهاء صفوف الخبز والوقود وأزمة الدواء بالتعاون والإنسجام بين أطراف عملية السلام والمجلس السيادي وقوى الحرية والتغيير.

وقال حميديت خلال مخاطبته احتفالات السلام اليوم بساحة الحرية “أرجو أن نعمل معاً لإنزال السلام على أرض الواقع من الورق لرفع المعاناة عن الشعب في الخبز والدواء والوقود المياه والكهرباء والصحة والتعليم”، وأضاف: “الوضع الذي نعيشه الأن يجب أن يتبدل وهذا لن يتحقق دون إصلاح حكومة الفترة الانتقالية حتى تواكب تطلعات جماهير الثورة واكمال السلام الذي بداناه”.

وقطع حميدتي بأن المحافظة على السلام تُعد أصعب من الوصول إليه، ودعا لتنمية الريف وأشار إلى أنه أهلكته سياسات المركز على مر التاريخ، وأكد على ضرورة  التوزيع العادل للثروة والسلطة وخلق بيئة معافية للسلام ووصفه بـ “المولود الجديد”.

وقال حميدتي “اليوم نضع آخر نقطة للمعاناة التي أمتدت لأكثر من ستين عاما ونفتح صفحة جيدة نكتب عليها أرضا سلاح لا للحرب وقد إنتصرت إرادة السلام وسنتنصر إرادة التنفيذ”، وأضاف “نقول بصوت عالي ومسموع السلام ليس ضد او مصلحة لأحد أو إقصاء لجهة أو قبليلة وإنما مشروع وطني تاخر كثيراً لأخطائنا وفشلنا في إدارة التنوعى وأضاعتنا الكثير من الفرص”.

وأعرب حميدتي عن شكره لحكومة دولة جنوب السودان ولرئيسها سلفاكير ميارديت ودعمه المباشر والمستمر للعملية السلمية ولشعب جنوب السودان، وقال “نحن شعب واحد في بلدين وفي تكالمنا قوة”، وأكد حميدتي على جهود  دولة تشاد ودورها في السلا واحتضان اللاجئين ولدولتي الإمارات والسعودية ودعمهما لمنبر جوبا وتنفيذ اتفاقيات السلام و,أضاف “نشكر جميع دول الخليج والاتحاد الافريقي وجامعة الدول العربية والمنظمات الدولية”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.