1135*120   Last

حملة للوقاية من (كورونا) تشمل (70) سوقاً للتعدين الأهلي في السودان

261

الخرطوم: باج نيوز
أطلقت وزارة الطاقة والتعدين _ قطاع التعدين، حملة للوقاية من فيروس “كورونا” وتشمل أكثر من (70) سوقاً للتعدين التقليدي منتشرة في أكثر من (14) ولاية إلي جانب توزيع كمامات ومعقمات لكل العاملين في التعدين التقليدي والذين يصل عددهم لأكثر من مليون شخص في كل أرجاء السودان.
وأوضح مدير الإدارة العامة للإشراف والرقابة على التعدين التقليدي، عبدالله شم في تصريحات صحفية اليوم (الجمعة) أن الحملة يقف عليها وزير الطاقة والتعدين ووكيل قطاع التعدين بالوزارة ومدير الهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية ” الذراع الفني والرقابي لقطاع التعدين بوزارة الطاقة” والمكتب التنفيذي الوزاري إلى جانب مدير الشركة السودانية للموارد المعدنية وإدارة البيئة والسلامة والمسؤولية المجتمعية، وقال إن الحملة تتم بالتنسيق مع حكومات الولايات والمبادرات الشبابية بمناطق التعدين، وأشار إلى أنها تشمل المعدنين الموجودين بالآبار وخطوط الإنتاج.
في السياق أكد مدير الشركة السودانية للموارد المعدنية بولاية نهر النيل د. أسامة الماحي في تصريح صحفي على تضافر الجهود للتصدي لجائحة “كورونا” بمناطق وأسواق التعدين التقليدي، ودعا خلال الاجتماع المشترك مع دائرة الصحة بولاية نهر النيل إلى بذل كل الجهود الممكنة للحفاظ على سلامة المعدنين والعمل على مكافحة الوباء والحد من إنتشارة.
يذكر أن وزارة الطاقة والتعدين ممثلة في قطاع التعدين ستعقد اجتماعاً مهمة غداً (السبت) للإطلاع على سير الحملة وكيفية تغطية جميع أسواق التعدين في الولايات المختلفة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.