حمدوك يعد بتوجيه المركزي لإصدار الضمان اللازم لتوفير الدواء عبر المحفظة

254

الخرطوم: باج نيوز
وعد رئيس مجلس الوزراء عبد الله حمدوك، بتوجيه بنك السودان بإصدار الضمان اللازم لتوفير الدواء عبر المحفظة، وتعهّد بأن مرتبات نواب الاختصاص الموجودة في التعاقدات ستكُون أسوةً بالهيكل الراتبي والدرجة الوظيفية.
وقال عضو مكتب الأطباء الموحد عبد المنعم الطيب، إن الأمر سيسهم في حل مشكلة الدواء بشكل جزئي وتوفير جزء كبير من الأدوية.
وعقد حمدوك بمكتبه بمجلس الوزراء اليوم “الأربعاء”، اجتماعاً مع مكتب الأطباء الموحد.
وأوضح عبد المنعم أن الاجتماع ناقش المشاكل التي تواجه نواب الاختصاصيين أثناء أداء الخدمة بالمستشفيات، وناقش حماية الأطباء أثناء الخدمة وضرورة تفعيل قانون حماية الكوادر الطبية والمرافق الصحية.
وأشار إلى أنه شدد على صدور إجراءات صارمة من اللجنة العليا لمواجهة جائحة “كورونا” بخصوص التجمعات الكبيرة في الحفلات والأندية وملاعب الكرة، إضافة إلى الإجراءات الصحية المتبعة في الدخول للمؤسسات.
فيما أوضح عضو تنسيقية نواب الاختصاصيين سامر الخير محمد، أن الاجتماع اطلع رئيس الوزراء والاجتماعات التي عقدتها التنسيقية مع وزارة الصحة وتوصلت فيها إلى تخصيص (2500) وظيفة في شكل تعاقد، ونوه إلى الشروع فيه من قبل وزارة الصحة اعتبارا من اليوم.
وكشف أن الاجتماع تطرق لتحسين مرتبات نواب الاختصاصين وتسكينهم وظيفياً أسوةً ببقية القطاعات، وأشار إلى أن الاجتماع تطرق إلى مسار الطبيب والابتعاث الخارجي لاسيما بعد انفتاح السودان خارجياً.

Last 728*120

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.