حمدوك يؤكد الاستعداد لتطوير التعاون مع (الكوميسا) وتذليل عقبات الاستثمار

199

الخرطوم: باج نيوز
أكد رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك، استعداد السودان لتطوير التعاون مع منظمة (الكوميسا) لتنمية السودان والدول الأعضاء بالمنظمة والقارة الأفريقية.
والتقى حمدوك اليوم “الأحد”، وفد (الكوميسا) برئاسة الأمين العام شيلسي كابويبا، بحضور وزير الصناعة والتجارة مدني عباس مدني.
ونوه إلى دعم السودان للاتفاقية الثلاثية للتجارة، وجدد التزام الحكومة بتذليل العقبات لاستقطاب الاستثمارات المحلية والأجنبية.
من جانبها، أوضحت شيلسي في تصريح صحفي، أن زيارتها للسودان تأتي على رأس وفد رفيع المستوى يضم كل مؤسسات (الكوميسا) للتباحث مع المؤسسات المعنية في السودان بهدف الاستفادة من برامج (الكوميسا) لتعظيم الفائدة.
وقالت إن الإصلاح الاقتصادي الذي يأتي في سلم أولويات حكومة الفترة الانتقالية يتماشي مع أهداف (الكوميسا)، وأضافت بأن اللقاء بحث أولويات التعاون بين السودان و(الكوميسا) والمتمثلة في الزراعة وتسهيل التجارة وتطوير النقل وتحديث الممرات ونقاط العبور بين السودان والدول الأخرى، كما تطرق لأهمية تنمية وتطوير الموانئ لعبور وانسياب التجارة من السودان للدول الأخرى.
واكدت شيلسي، استعداد (الكوميسا) بكافة مؤسساتها للعمل مع السودان، وإيجاد تمويل من بنك التنمية والتجارة الخاص بـ(الكوميسا) لتنفيذ مشاريع البنى التحتية وتنمية وتطوير المرأة وبناء القدرات، وقالت: “نحن واثقون بأن السودان سيلعب دوراً أساسياً في الكوميسا وهنالك مجالات واسعة للتعاون بين السودان والكوميسا”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.