تنسيقية القرى المتحدة بمروي: النتائج المعملية أكدت إصابة (22) حالة بحمى الوادي المتصدع

212

الخرطوم: باج نيوز

أعلنت تنسيقية القري المتحدة – بمحلية مروي بالولاية الشمالية أن فحص عدداً من العينات للحميات المجهولة بالمنطقة أكد إصابة “22” حالة بحمى الوادي المُتصدع “الحمى النزفية”.

وقالت تنسيقية القرى المُتحدة بمحلية مروي في بيان تحصل “باج نيوز” على نسخة من اليوم “الخميس”، إنه تم فحص “25” من العينات لمرضي مشتبهين من محلية مروي وأضافت “نعلن بكل أسف تأكيد إصابة 22 حالة بحمى الوادي المتصدع فيما كانت 3 حالات سلبية  بجانب إصابة عدد قليل من حمي الكنكشة وحمي الضنك”.

وأكدت التنسيقية أن فحص العينات سيتوالى لبقية الأمراض المتعلقة بحميات النزيف وقالت “من هنا نشكر كل أبناء محلية مروي الأبرار الذين لبو النداء وجادوا بفحص العينات مجاناً ووضعوا معاملهم تحت إمرة التنسيقية وخدمة البلد”.

وناشدت التنسيقية  وزارة الصحة الاتحادية ووزارة الثروة الحيوانية الإعلان عن نتائج العينات التي تم جمعهاً فوراً بكل شفافية لجهة أن  أن عدد الوفيات تجاوز الـ “53”  وفاة.

وأوضحت التنسيقية أن لديها تواصل وتنسيق مع حكومة الثورة في الشمالية والمركز وناشدت المنظمات العالمية والطوعية للتدخل العاجل.

ونبهت التنسيقية مواطني المحلية لاتباع الإرشادات لمكافحة حمي الوادي المتصدع من خلال عدم تناول اللحوم النية والنوم داخل الناموسيات ومكافحة أماكن توالد البعوض ومعالجة المياه الراكدة والتخلص من الحيوانات النافقة بحرقها والتبليغ عن الحالات المشتبهه .

وأشارت إلى أن حمى “الشكنغونيا” حمي الكنكشة يمكن مكافحتها بمنع توالد البعوض في الأزيار ونقاع الزير والبراميل وكل أواني حفظ الماء وتغطيتها ومعالجتها دورياً والتبليغ عن الحالات المشتبهه، فضلاً عن استخدام الكلور بالمنزل أو غلي الماء قبل شربها لتجنب الإصابة بالامراض المتعلقة بالمياه مثل الكوليرا.

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.