تفاصيل زيارة البرهان إلى الإمارات

2٬365

وكالات – باج نيوز
قالت مصادر صحفية إن زيارة رئيس المجلس السيادي الانتقالي، الفريق أول عبد الفتاح البرهان، إلى الإمارات تأتي في إطار بحث رفع اسم بلاده من قائمة الدول الراعية للإرهاب، بالتزامن مع وجود وفد أمريكي في أبوظبي.
وأوضح المصدر بحسب “الغد” أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، كان قد طالب في وقت سابق برفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، حيث من المنتظر أن تكتمل هذه الخطوات نهاية أكتوبر المقبل.
وأكد أن هناك فقرة في (الوثيقة الدستورية) للمرحلة الانتقالية في السودان تمنح البرهان عقد أي اتفاقيات خارجية.
وتوجه البرهان إلى دولة الإمارات في زيارة مع وفد وزاري رفيع المستوى وعدد من الخبراء.
وتستمر الزيارة يومين حيث يجري البرهان عددا من اللقاءات والمباحثات مع القيادة الإماراتية بشأن قضايا إقليمية مرتبطة بالشأن السوداني.
وسيخوض الوفد الوزاري المرافق له، برئاسة وزير العدل نصر الدين عبد الباري، والخبراء في تفاوض مباشر مع فريق من الإدارة الأمريكية متواجد في الإمارات، حول رفع السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، ودعم الفترة الانتقالية، وإعفاء السودان من الديون الأمريكية وحث باقي الدول الصديقة على اتخاذ خطوات جادة في إعفاء الديون.
وتأخذ زيارة الوفد الحكومي الرفيع إلى الإمارات مسارين، الأول مع القيادة الإماراتية ويقوده رئيس مجلس السيادة، فيما يقود المسار الثاني وزير العدل نصر الدين عبد الباري مع فريق الإدارة الأمريكية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.