باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

تطور مفاجئ.. الإفراج عن آدم سوداكال بالضمان العادي

4٬182

خاص: باج نيوز

في تطور مفاجئ  أفرجت محكمة جنايات الخرطوم شمال اليوم (الأربعاء) عن آدم عبدالله الشهير بـ(سوداكال )  مرشح المريخ الحالي، بالضمان العادي وذلك في القضية التي يواجه فيها الاتهام بالاحتيال على شخص فلسطيني والإستيلاء منه على مبلغ (43) مليون يورو .

وجاء قرار قاضي المحكمة الذي رصدته (باج نيوز) بعد مثول وكيل الشاكي الفلسطيني وموافقته على الإفراج عن سوداكال، وكشف ضامن سوداكال للمحكمة  عن  تسوية ستجري مع المتهم بشان القضية ، والتزم  ضامن  سوداكال أمام المحكمة بأنه وفي حال إخلاله بالضمانة فسوف يودع مبلغ الدعوة كاملاً امام المحكمة ، في المقابل وافقت المحكمة على ذلك وأفرجت عن المتهم سوداكال بالضمان العادي والذي مازال في الحبس.

يذكر أن ذات المحكمة وقبيل شهرين قد افرجت بالضمان العادي عن سوداكال  في قضيته الثانية التي يتهم فيها بالاحتيال على شخص سعودي والاستيلاء منه علي مبلغ (500) مليون يورو .

في سياق متصل يذكر أن المحكمة العليا قد سحبت ملف قضية سوداكال الثالثة التي يواجه فيها الاتهام باستيلاء على مبلغ (20) مليون دولار من إماراتي أي مايفوق (360) مليار جنيه وذلك بناء على الطعن المقدم بواسطة ممثل الدفاع عادل عبدالغني حول عدم الافراج عنه موكله سوداكال بالضمان العادي .

الجدير بالذكر ان سوداكال مازال بالسجن، لحين ورود قرار من  المحكمة العليا بشأن  الطعن المقدم من محامي دفاعه د.عادل عبدالغني  حول قرار محكمة الموضوع بجنايات الخرطوم شمال والتي رفضت الافراج عنه بالضمان العادي في قضيته الثالثة المتهم فيها بالاحتيال على إماراتي والاستيلاء منه علي ما يفوق  (360)مليار جنيه.

كما أن سوداكال له دعوى أخرى تنظرها محكمة جنايات الخرطوم شرق حول احتياله على شركة ادوية .

التعليقات مغلقة.