1135*120   Last

ترمب يُعلن تطبيع العلاقات الدبلوماسية بين البحرين وإسرائيل

293

باج نيوز: وكالات

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب اليوم “الجمعة” انضمام البحرين إلى الإمارات في إبرام اتفاق لتطبيع العلاقات مع إسرائيل، وقال إنه تحدث عبر الهاتف مع ملك البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة ورئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، وفق ما أعلنه البيت الأبيض.

وقال بيان أميركي بحريني إسرائيلي مشترك، إن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، والعاهل البحريني الملك حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، تحدثوا اليوم، وتمت الموافقة على إقامة علاقات دبلوماسية كاملة بين إسرائيل ومملكة البحرين.

وتابع البيان: “هذا اختراق تاريخي لتعزيز السلام في الشرق الأوسط و إن فتح الحوار والعلاقات المباشرة بين هذين المجتمعين الديناميكيين والاقتصادات المتقدمة، سيواصل التحول الإيجابي للشرق الأوسط ويزيد الاستقرار والأمن والازدهار في المنطقة”.

وسبق أن نقلت وكالة “رويترز” -عما وصفته بمصدر مطلع- أن البحرين تعتزم إعلان تطبيع العلاقات مع إسرائيل اليوم الجمعة، وذلك تأكيداً لما نشرته سابقاً وسائل إعلام إسرائيلية.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية إن الرئيس الأميركي دونالد ترامب يمارس ضغوطا على البحرين، وسيعلن موافقتها على تطبيع العلاقات مع إسرائيل.

ومن المُقرر أن يستضيف ترامب يوم الثلاثاء المقبل مراسم في البيت الأبيض، لتوقيع الاتفاق الإسرائيلي الإماراتي الذي تم الإعلان عنه في 13 أغسطس الماضي.

ومن المرتقب أيضاً أنم يصل ولي عهد البحرين الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة واشنطن يوم الاثنين المقبل.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.