تجاوزت الـ (160) توصية .. حمدوك يتسلم توصيات المؤتمر الاقتصادي

580

الخرطوم: باج نيوز

فشل المؤتمر الاقتصادي القومي في الحصول على التوافق حول السياسات الإصلاحية التي تشمل ترشيد الدعم عن المحروقات وتحرير سعر الصرف.

وقاطع عدد من المشاركين نائب رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر، المستشار الاقتصادي لرئيس الوزراء، آدم الحريكة بهتافات مندده باتخاذ أي سياسات تفضي لرفع الدعم.

ودعا رئيس مجلس الوزراء، عبدالله حمدوك اللجنة التحضيرية للمؤتمر لتكوين لجنة لمتابعة التوصيات، ووصف لدى مخاطبته الجلسة الختامية انعقاد المؤتمر الاقتصادي بالتمرين على الديمقراطية.

وقال حمدوك إن المؤتمر أتاح فرصة للخلاف والاتفاق، وشدد  على ضرورة إدارة الخلافات لمصلحة الوطن،  وأعتبر أن أكبر التحديات إدارة الخلافات بطريقة سلسة  وقال “نحن نُعاني من التشظي والاحتراب” ودعا لتلاقح الافكار والخروج بشكل يشبه البلد،  وأوضح أن المؤتمر الاقتصادي أتاح فرصة للنقاش أشار إلى أن عدد توصيات المؤتمر  فاق (١٦٠) توصية.

وكان رئيس مجلس الوزراء قد تسلم مساء اليوم بقاعة الصداقة توصيات المؤتمر الإقتصادي القومي الأول من المهندس هاشم صلاح مطر ممثل اسر شهداء ثورة ديسمبر المجيدة و  اختتم المؤتمر  أعماله مساء اليوم بقاعة الصداقة وأتى تحت شعار ” نحو الإصلاح الشامل والتنمية الاقتصادية المستدامة ”

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.