1135*120   Last

بلاغات جنائية في مواجهة قيادات نقابية بمشروع الجزيرة

616

الخرطوم: باج نيوز
دونت لجنة التحقيق في التصرف في أصول وممتلكات مشروع الجزيرة دعاوي جنائية في مواجهة بعض القيادات النقابية والمحالج شملت كمال محمد محمود النقر وآخرين.
وقال رئيس لجنة التحقيق في التصرف في أصول وممتلكات مشروع الجزيرة مولانا عبد الرحمن محمد أحمد الحاج، خلال تنوير إعلامي برئاسة المشروع ببركات اليوم “الثلاثاء”، إن اللجنة تم منحها جميع سلطات النائب العام وسترفع توصياتها للجنة التفكيك وإزالة التمكين لإسترداد ممتلكات الحكومة.
ونوه إلى أن مهام اللجنة تستهدف التحقيق في كافة التصرفات التي تمت بشأن الأصول الثابتة والمنقولة بما فيها المحالج والسكة حديد والمنازل والمكاتب والعقارات التي كانت مملوكة لمشروع الجزيرة، فضلاً عن التحقيق حول الفساد ودواعي زراعة القطن المحور وراثيا وأسباب فصل بعض الموظفين وكافة التعاقدات والتصفيات التي تمت والتصديقات ومصنع غزل الحاج عبد الله.
وأوضح أنه تم تقسيم اللجنة لثلاث لجان فرعية أوكلت للأولى التحقيق في المحالج والسكة حديد والهندسة الزراعية والمنازل والعربات والمخازن والورش وأصول مشروع الجزيرة في بورتسودان ودواعي تعيين وفصل بعض العاملين والموظفين.
أما اللجنة الثانية أكد أنها معنية بالتحقيق في التعاقدات الخاصة بالمشروع في الشراكات التعاقدية وشركات التأمين الزراعي وشركات الخدمات المتكاملة ومطاحن قوز كبرو والمؤسسة التعاونيه للمزارعين ، فيما حُددت للجنة الثالثة التحقيق في التقاوي الأصلية والفاسدة ودواعي زراعة تقاوي القطن المحور وراثياً.
وكشف عبد الرحمن ععن حصر المفقودات في عدد من المحالج وإتخاذ الإجراءات القانونية حيث تم تقييد دعاوي جنائية في مواجهة بعض القيادات النقابية والمحالج شملت كمال محمد محمود النقر وآخرين
وأشار رئيس اللجنة إلى تشييد “4” محالج تتبع لشركة السودان للأقطان داخل أراضي محالج مشروع الجزيرة، وقال إن اللجنة وقفت على” مايكنة الزغب” التابعه للمشروع والمستأجرة لشركة السودان للإقطان لعشرين عاماً .

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.