1135*120   Last

بـ(3) ذهبيات في الأوسكار.. السودان يحصد جوائز الإعلام السياحي العربي

464

الخرطوم: باج نيوز
أعلن المركز العربي للإعلام السياحي، بمقر جمعية الصحفيين أبوظبي، أسماء الفائزين بجوائز الإعلام السياحي العربي لعام 2020م.
وأحرز السودان ثلاث جوائز دفعة واحدة لأول مرة بعد منافسة محتدمة بين الاعمال المقدمة، ونالت المذيعة نسرين النمر جائزة أفضل برنامج تلفزيوني سياحي عن برنامج (مسافرين) الذي قدمته قناة النيل الازرق في رمضان الفائت، بينما فازت بجائزة أفضل فيلم تسجيلي د. عفراء فتح الرحمن بعنوان (الثنائي الملكي) الذي بثته قناة (الشروق) مناصفة مع فيلم (الأهوار) لسامي الجابري من العراق، وفي الجائزة الثالثة نالت منظمة أصداء النيل السياحية التي يديرها الإعلامي محمد إبراهيم “بترول” جائزة أفضل هيئة سياحية خاصة مناصفة مع منظمة هايدي المغربية.
وفازت مدينة أبوظبي بلقب أفضل مدينة سياحية عربية مناصفة مع مدينة العقبة الأردنية، وفاز بأفضل لقطة سياحية مصورة المصور على الجنيبي من الإمارات وسعيد الهطلاء من السعودية.
وقال رئيس المركز العربي للإعلام السياحي حسين المناعي، إن جوائز الإعلام السياحي العربي انطلقت في 2008م، ووصلت دورتها الـ(12)، وتأتي ضمن رسالة المركز ورؤيته الاستراتيجية لتحفيز وتكريم الأشخاص والهيئات السياحية والإعلامية ضمن المنظومة الإعلامية السياحية المتكاملة التي تسعى للتميز والتنافس والإبداع والوصول للأهداف الإستراتيجية لتحفيز المبدعين العرب في الإعلام السياحي العربي.
من جانبه، هنأ نائب رئيس مجلس الأمناء د. سعيد البطوطي، المستشار الاقتصادي في منظمة السياحة العالمية، عضو لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأوروبا، الفائزين وتمنى لهم التوفيق والبناء على ما حققوه من إنجازات إعلامية متخصصة تسهم بقدر كبير في تنشيط السياحة العربية، خاصة في ظل الظروف القاسية التي يمر بها القطاع.
بدوره، هنا نائب رئيس المركز العربي للإعلام السياحي محمد عبد القادر، الفائزين في أنحاء الوطن العربي كافة، وأكد أن الجوائز هذا العام شهدت تطوراً كبيراً وتنافساً حاداً بين المشاركين، نظرا لجودة الأعمال المقدمة.
وقال “إن مستوى الأعمال الفني والمهني المتقدم جعلنا نطمئن إلى مستقبل الإعلام السياحي وتميز كوادره العاملة في مختلف بلدان العرب”.
يذكر أن الجوائز تعد الأكبر والأهم على مستوى منطقة الشرق الأوسط، ويسعى المركز العربي للإعلام السياحي من إطلاقها لتحقيق التواصل وتشجيع الحوار وتبادل الآراء بين وسائل الإعلام السياحي العربي والعالمي، وتكريم المبدعين وتقدير وتكريم الإنجازات المتميزة في مختلف مجالات العمل الإعلامي السياحي العربي، إضافة لتطوير مهارات وقدرات الإعلاميين المتخصصين في الإعلام السياحي والمنتسبين لقطاع السياحة والعلاقات العامة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.