1135*120   Last

بعد “غموض” مصير زعيم كوريا الشمالية..الصين تعلّق

1٬375

وكالات: باج نيوز

وسائل الإعلام الرسمية الكورية الشمالية اليوم”الأثنين”، نشرت تقاريرٍ عن إرساله رسالة شكر للعمال الذين يبنون منتجعًا سياحيًا في منطقة وونسان، والتي يشار إلى أنّه ربما موجود فيها.

أعلنت وزارة الخارجية الصينية، الاثنين، إنه ليست لديها معلومات تقدمها بخصوص زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، وسط تقارير متضاربة وتكهنات عن مكانه وعن حالته الصحية.

ووفقًا للمتحدّث باسم الخارجية الصينية قنغ شوانغ بهذا التصريح خلال إفادة صحفية يومية بعدما سئل عن تقارير تتحدّث عن إرسال وفد صيني يضم خبراء في الطب إلى كوريا الشمالية،، وعما إذا كان الوفد قد أُرسل لمساعدة كيم جونغ أو لتقديم العون لبلاده في التعامل مع فيروس كورونا.

وكان ثلاثة أشخاص مطلعين على الوضع قالوا بحسب وكالة رويترز إنّ فريقًا صينيًا أُرسل إلى كوريا الشمالية يوم الخميس لتقديم المشورة بشأن كيم، لكنّ لم يتضّح ما الذي يعنيه ذلك فيما يتعلّق بصحته.

وكانت شائعات وتكهنات قد انتشرت بشأن صحة كيم بعد تخلّفه عن حضور احتفال رسمي بارز في الخامس عشر من أبريل ولم يظهر بشكلٍ علني منذ ذلك الوقت.

وذكرت وسائل الإعلام الكورية الجنوبية الأسبوع الماضي أنّ من المحتمل أن ّكيم خضع لجراحة في شرايين القلب أو أنّه في عزلةٍ لتفادي الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.