1135*120   Last

بدء أولى جلسات مُحاكمة المُتهمين بـ (مجزرة الأبيض)

385

الخرطوم: باج نيوز
بدأت اليوم بقاعة المجلس التشريعي بالأبيض جلسات محاكمة مرتكبي مجزرة الأبيض وسط إجراءات أمنية مشددة داخل وخارج القاعة برئاسة مولانا احمد حسن الرحمة قاضي محكمة الاستئناف وبحضور عدد كبير من القضاة والمحامين وأولياء الدم ولجان وشكلت لجان المقاومة حضوراً كبيراً ونظمت تظاهرات خارج القاعة .
بدأت الجلسة الإجرائية بالتعرف على هيئة الدفاع عن الحق الخاص لأسر الشهداء وهيئة الاتهام من النيابة العامة فيما تغيبت هيئة الدفاع عن المتهمين.
وقدمت هيئة الدفاع عن الحق الخاص اسماء الشهداء وهم محمد سليمان، بدر الدين عبدالله، يونس ادم، احمد عبده عبد الوهاب، حسان سعد جميل الله، ومحمد الفاتح سالم وتم في الجلسة الاجرائية التعرف على المتهمين في هذه القضية حيث أعلن المتهمون أنه لم يتم اخطارهم مسبقا بمواعيد الجلسة حتى يتمكنوا من اخطار المحامين الذين سيقومون بالدفاع عنهم.
وأعتذر مولانا رحمة عن تأخر إجراءات المحاكمة لأسباب خارج الإرادة واهمها جائحة الكورونا مؤكدا أنه سيتم الاستمرار في إجراءات المحاكمة بواقع يومين في الأسبوع وحددها بيومي “الاثنين والخميس” من كل أسبوع على أن تبدأ الجلسات في تمام الحادية عشرة صباحاً.
وقال إن الجلسة القادمة ستكون يوم ٢٧ من هذا الشهر نظراً لرغبة النائب العام حضور فعالياتها حسب طلب وكيل أول نيابة شمال كردفان.
وكان القاضي قد طلب من المتهمين التعريف عن اسمائهم وهم “حامد أحمد موسي ٢٩ سنة يسكن حي طيبة جنوب، عز الدين تاج السر علي ٣٨ سنه يسكن الدلنج ،محمد احمد عبد الله ١٨ سنة من الفولة، وادي الدين بشير المهدي خضر ١٩ سنة من حي المطار، لبن محمد البشير ٢٣ سنة حي الوحدة، فضل احمد علي النور ٣٣ سنة غرب كردفان، عبدالله ادم اسحق ٢٧ سنة غرب كردفان، محمد يونس جمعة ٣٥ سنة حي السلام والمتهم الاخير حسين عبد الله مالك ٣٨ سنة يسكن حي الصالحين مربع 4”.
هذا وكانت أحداث دامية قد وقعت في التاسع والعشرين من شهر يوليو العام الماضي راح ضحيتها عدد من طلاب المدارس والمواطنين.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.