1135*120   Last

بالصور.. تأزم أوضاع العالقين في الحدود المصرية ووقوع إصابات بين السودانيين

520

الخرطوم: باج نيوز
في تطور جديد لأوضاع السودانيين العالقين بالحدود المصرية، جرح عدداً منهم في اشتباكات مع الشرطة المصرية عقب إغلاق عالقين طرق وشوارع احتجاجاً على عدم سماح السلطات المصرية بعبورهم بناءً على طلب الجانب السوداني.

وتداول ناشطين بمواقع التواصل الاجتماعي صوراً لمصابين من عقب إطلاق القوات المصرية الغاز المسيل للدموع عليهم والرصاص الحي فيما أكدت السفارة المصرية بالخرطوم عدم وجود أي إصابات أو وفيات بحسب ما جاء في بعض مواقع التواصل الاجتماعي.
وكشفت معلومات أن السلطات المصرية ترفض مرور الباصات بناءً على طلب الحكومة السودانية، ويبلغ عددها نحو ٣٠ بصاً بصاً سعة “44” راكب، وتتوزع بين “السباعية” و “الأقصر” وأسوان”.
وطالب العالقين الحكومة بفتح المعبر بصورة عاجلة حفاظاً على أرواح آلاف العالقين في الحدود المصرية باتت أوضاعهم متأزمة.

وحمل العالقين الحكومة بشقيها العسكري والمدني مسؤولية ما يحدث.

وأوضحت السفارة المصرية في الخرطوم في بيان مساء اليوم “الثلاثاء” أنه بناءً على التنسيق بين السلطات المصرية والسودانية صباح اليوم، تقرر دخول عدد ١٠٣٧ سودانياً من معبر أرقين، وترحيل ٧٥٠ آخرين من الأقصر وأبي سمبل إلى المعبر.
وأكدت تعرض عدد من عناصر الشرطة المصرية لإصابات في ضوء حرصهم على ضبط النفس والتعامل بحكمة مع ما وصفتها بتفلتات العالقين مراعاة للعلاقات الأخوية بين الشعبين، وقطعت بعدم وجود أي إصابات أو وفيات وسط العالقين وفقاً لما تناقلته بعض مواقع التواصل الاجتماعي.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.