1135*120   Last

الهندي: إخفاق الانتقالية في الوضع الاقتصادي يدعو المواطنين للخروج عليها

821

الخرطوم: باج نيوز
أبدى رئيس الحزب الاتحادي الديمقراطي “الشرعية الثورية” الشريف صديق الهندي، ترحيبه بوجود البعثة الأممية في البلاد خلال يناير المقبل، وثمن دورها المأمول في قضايا السلام وحفظ الطمأنينة الإجتماعية وفتح مسارات التنمية بالتنسيق مع الحكومة الحالية.
وقال الهندي في تصريح اليوم “الاثنين”، إن مهام البعثة ستكون بعيدة عن الشق العسكري بوصفها ترتكز على ملامح الفصل السادس، وأضاف بأن حوجة السودان لدور البعثة الأممية تنبع من حساسية ودقة الظرف السياسي بالبلاد الذي تحيط به العديد من التعقيدات والإشكاليات على نحو واضح.
وقال الهندي إنه لاغرو في تعامل السودان مع المحكمة الجنائية في إطار تحقيق العدالة الكلية وإنزال العقوبة على المجرمين والقتلة الذين ارتكبوا الجرائم الفظيعة على أهلنا في دارفور. وأوضح أن توفر العدالة في هذه القضايا الخطيرة يتوقف على كفاءة القوانين ونزاهة القضاء وسلامة الشهود وملاءمة مناخ العدالة.
وحول الأزمة الاقتصادية الطاحنة، قال الهندي إن الحكومة الانتقالية أخفقت في معالجة مطلوبات الرخاء وتوفير المستلزمات الحياتية.
وأشار إلى أن الميزانية الحالية مبهمة وغامضة مثل المربعات السحرية تحمل في طياتها دعوة المواطنين للخروج على الحكومة بعد أن وصلت مراحل العجز والقصور في معاش الناس إلى وضع جعل السودان على فوهة بركان المجاعات.
وتساءل الهندي عن ذهاب إنتاج الذهب وصادر الماشية والسلع الاخرى، وأبدى أسفه لدخول البنزين والجازولين في عوالم البيع التجاري في حين أن هذه المحروقات تشهد انخفاضاً كبيراً على المستوى العالمي.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.