باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

النابي في حوارٍ مع”باج نيوز”: المريخ يعيش فوضى غير مسبوقة في تاريخه

5٬906

الخرطوم: باج نيوز

لم يعمّر كثيرًا مع نادي المريخ، فأشرف على عددٍ من مباريات الفريق بالدوري السوداني الممتاز، وثلاث جولاتٍ بدوري أبطال إفريقيا، واجه ظروفًا صعبةً أزّمت من موقف فريقه على الصعيد المحلي والإفريقي، قبل أنّ يتمّ إقالته بعد ساعاتٍ من مباراة سيمبا التنزاني التي تعادل فيها الفريق من دون أهدافٍ.
وقبل إقلاع طائرته متوجهًا إلى موطنه، تمكّن”باج نيوز”، من إجراء حوارٍ معه تطالعونه في المساحة التالية.

*هل منعت من السفر من قبل إدارة المريخ؟

_لا لا، لم يمنعني أحد من السفر وكلّ السبب في التأخر من الإجراءات كان لبعض الإجراءات المتعلّقة بفحص كورونا حيث طلب المسؤولين هنا نسخةً ورقيةً من الفحوصات وأنا لم تكن معي لأنّه تمّ إرسالها ليّ عبر تطبيق الواتساب.

*يقال إن سوداكال منعك من السفر؟

_ لا أرغب في الحديث حول هذا الموضوع.

*غادرت المريخ رغم المساندة الجماهيرية لك؟

_أود أنّ أتقدم بالشكر إلى أنصار المريخ على الدعم والمساندة وقبل كلّ ذلك الثقة لكنّ كما تعلمون المريخ الآن يدار بطريقة معروفة للجميع، وبالتالي فإن ما حدث متوقّع، وانتظروا مني حديث قويّ خلال الفترة القادمة لأنّني الآن متوجه إلى الطائرة على عجلٍ.

*لماذا لا تريد الحديث بشكلٍ مفصلٍ عن مسيرتك؟

_أود فقط أنّ يتمّ السماح ليّ بشكر الجميع هنا لأنّهم وقفوا معي وساندوني في العودة من جديدٍ إلى بلدي، وأنا كنت أريد الاستمرار هنا ولكنّ في النهاية قدر الله ما شاء فعل.

*قبل بداية مسيرتك قلت إنّك قادم لصناعة فريق بطولات قويّ وشيئًا من ذلك لم يحدث؟

_نعم أتيت لصناعة فريق، وبدأت في ذلك والجميع يشهد ولكنّ في النهاية أقالوني بعد أنّ وضعت الأساس وبدأت الثمار تظهر رغمًا عن الظروف الصعبة التي عملنا بها.

*كيف ترى موقف اللاعبين منك؟

_أشكرهم جميعًا تعاملوا معيّ بصورةٍ طيبةٍ وبجديةٍ وكان لها الأثر في العمل الذي قمنا به.

*لماذا لم تقم بالأفضل مع الفريق؟

_الظروف لم تساعدني لأنّ الموجودين الآن بالمريخ تهمهم مصالحهم الشخصية ولا يعملون من أجلّ النادي والمريخ آخر اهتماماتهم ومثل هذه الظروف على أيّ شخصٍ العمل بها كما أنّ قضيتي هي أنّني صريح وواضح وهذه من الأسباب التي جعلتني أغادر سريعًا.

*تبدو متفاجئ بواقع المريخ؟

_نعم لأنّني دربته في ظروفٍ لا يعلمها أيّ شخصٍ وكثيرون لو كانوا مكاني ما استمروا ولكنّ في النهاية أنا عملت بإخلاص وفي النهاية لم أستمر لظروفٍ غير جيّدة ذكرتها سابقًا، كما أنّ العراقيل والأزمات كانت موجودة ويتمّ خلقها في بعض الأحيان على رأس كلّ دقيقة وأنا في النهاية لست مثلهم.

*بصراحة تبدو متحفظ بعض الشيء؟

_لست متحفظًا أنا أريد فقط أنّ أشكر بعض الشخصيات التي تنتمي إلى المريخ التي عاملتني بشكل جيد وعلى رأسهم قطب النادي ببلجيكا مزمل صديق والمستشار عمار الحاج بالإمارات ومولانا معاوية بدولة قطر وعوض عيد بتونس وكل أبناء المريخ واتمنى ان اعود في المستقبل لادرب المريخ في ظروف أفضل ومحترمة حتى تبرز إمكانياتي

*ما هي رسالتك لجماهير النادي ؟

_أتمنى أنّ يتمّ انتزاع المريخ سريعًا من الإدارة الحالية حتى يتمّ حماية الفريق مما يجري وأتمنى أنّ يتمّ الإسراع في معالجة الخلل الموجود.

*هل تمّ منحك حقوقك؟

– لم أخذ أيّ حقوقٍ من النادي بل حتى المعاملة لم تكن جيدة، أنا منذ نهاية مباراة سيمبا التنزاني مصاب بالكورونا لم يزورني احد قط ولم يتصلوا بي أو يسألوا عني كل هذه أشياء غير إيجابيةٍ وعمومًا سأمنحهم فرصة قبل أنّ اتّخذ إجراءاتي.

*ما هي سبب الإقالة بشكل واضح؟

_السبب واضح أنني لا اجامل في مصلحة المريخ، انا لا اعرف الكذب ولا اعرف القيام بمثل هذه الأدوار والأخطاء التي يرتكبها رئيس النادي سوداكال كثيرة وأدخلت النادي في نفق مظلم.

*تبدو غاضبًا من الأوضاع بالنادي؟

_المريخ يعيش تخبّط لم يحدث طوال تاريخه ولا أعتقد أنّ المريخ مرّ بمثل هذه الظروف من قبل، هؤلاء شنّوا عليّ حربٍ غير مسبوقةٍ وبعض المطبلاتية فعلوا معي كلّ شئ من أجلّ لعرقلة مسيرتي وبصراحة أنا حزين لأنّ المريخ يمتلك فريقًا قويًا وجيّد ولكنّ أعطوني كرتًا أحمرًا بعد أنّ بدأت بصماتي تظهر.

*ما هي الظروف السيئة التي عملت بها؟

_أنا قصصت لكم القليل، طردت من الفندق يوم مباراة سيمبا التنزاني، مستحقاتي لم استلمها، لا توجد دائرة كرة، لا يوجد جهاز إداري حول الفريق، الاهتمام باللاعبين مفقود، بصراحة المريخ يعيش فوضى غير مسبوقة في تاريخه وهذا أمر غير مقبول، وبالمناسبة الثلاثي عمر محمد عبد الله وأنس نصر الدين ومن يدعي جدو هؤلاء لا علاقة لهم بكرة القدم ولا يمكن أن يكون هؤلاء أن يكون مسؤولين عن إدارة نادي مثل المريخ الوحيد الذي يمكن أن يتم التفاهم معن هو عضو المجلس أحمد مختار وما اعرفه عنه أنه استقال.. اخيرا طائرتي على وشك الإقلاع عقب الوصول اعدكم بإكمال الحديث الطويل.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: