باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

المريخ السوداني يتطلّع للإطاحة بأتوهو

1٬830

الخرطوم: باج نيوز

غيابات مؤثرة للمريخ في أولى مبارياته الإفريقية اليوم بالدور التمهيدي.

يسعى المريخ السوداني للإطاحة بأتوهو الكنغولي عندما يستضيفه ضمن المرحلة الأولى من دوري أبطال إفريقيا في الثالثة عصرًا بتوقيت السودان.

ويستطيع المريخ توجيه ضربة معنوية لأتوهو عندما يستضيفه، لأن فوزه عليه سيعمّق جراح الفريق الكنغولي ويمنحه خطوة داعمة للأمام قبل مرحلة الإياب المقرّر لها بعد أسبوع.

ويبحث الأحمر عن نتيجة إيجابية تهوّن عليه لقاء الإياب بعد أسبوع، بجانب انطلاقة مثالية في المنافسة الإفريقية بعد خروجه العام الماضي من الدور التمهيدي.

ويضع الأحمر في باله أنّ أيّ نتيجة كبيرة سلبية قد تطيح به من المنافسة الإفريقية للمرة الرابعة على التوالي، وفي ذات الوقت سيكون مدربه الفرنسي قوميز مطالبًا بإظهار فريقه على أكمل وجه.

وأكمل المريخ تحضيراته على نحوٍ إيجابي بعدما نفذّ عددًا من التدريبات بالخرطوم قبل مغادرته إلى الكنغو.

ويتسلّح أبناء المدرب الفرنسي قوميز بجاهزيتهم البدنية بعد أنّ خاض الفريق تجربة وديّة وحيدة أمام الأمل عطبرة كانت مفتاحًا لانفراجة مؤقتة للمدرب لاسيما وأنّه تسلّم مهامه بالفريق حديثَا.

ويفقد المريخ في جولة اليوم عددًا من لاعبيه أصحاب الخبرة بقيادة رمضان عجب، محمد الرشيد، وبخيت خميس، وبكري المدينة لكن الأخير يتواجد مع البعثة في الكنغو لرفع الروح المعنوية ومساندة زملائه في جولة اليوم التي تعدّ ذات أهمية للفريق، خصوصًا بعد الوداع الإفريقي المبكّر في الموسم الماضي.

ومن المنتظر أنّ يدفع الجهاز الفني للمريخ بقيادة قوميز بتوليفة تضم كلا من منجد النيل، أمير كمال، أحمد موسى تمبش، عبد الرحمن كرنقو، أحمد آدم، عماد الصيني، التاج يعقوب، ضياء الدين محجوب، التش، السماني، سيف تيري.

وهذه التشكيلة هي ذاتها التي لعبت أمام الأمل عطبرة بعدما قدّمت مستوياتٍ لافتةٍ للغاية، وأعلنت جاهزيتها لخوض غمار التحديات الإفريقية.

ومن المتوقع أنّ يخوضها المريخ بقيادة مدربه الفرنسي هجومية من أجل الوصول إلى مرمى الفريق الكنغولي مبكرَا لإرباك حساباته.

وفي الجانب الآخر، يتطّلع أوتوهو الكنغولي إلى الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور لتحقيق نتيجة إيجابية أمام المريخ قبل لقاء الإياب بالخرطوم.

ويعتمد الفريق الكنغولي على عناصر شابة صغيرة في السن، وكان قد خاض معسكرًا تحضيريًا جهّز فيه الجهاز الفني التشكيلة الأنسب للمباراة واختياراته البديلة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.