المجلس الأعلى للسلام: أجهزة السلطة الانتقالية متلزمة بتنفيذ اتفاق جوبا

138

الخرطوم: باج نيوز

أكد المجلس المجلس الأعلى للسلام استعداد كل أجهزة السلطة الانتقالية والتزامها بتنفيذ اتفاق السلام الموقع مع حركات الكفاح المسلح وتنزيل بنوده على أرض الواقع.

وعقد المجلس اجتماعه اليوم “الإثنين” بكامل هيئته بالقصر الجمهوري، ورحب في فاتحة أعماله باتفاق السلام الذي وقع بالأحرف الأولى مع أطراف عملية السلام في جوبا واعتبره  خطوة تاريخية في طريق تحقيق السلام الشامل العادل وتنفيذ مهام الفترة الانتقالية.

وأشاد المجلس بالمجهود الكبير الذي قام به الوفد المفاوض من الطرفين وأكد على  الدور الكبير الذي لعبته وساطة دولة جنوب السودان والرئيس سلفاكير ميارديت لتيسير الوصول لاتفاق سلام في السودان.

وحدد الاجتماع أسس بدء تنفيذ اتفاقية السلام واستقبال وفدي الوساطة والمقدمة اللذين سيحضران للبلاد غداً الثلاثاء ويكتمل وصولهما يوم الخميس المقبل.

واستمع المجلس لتنوير من رئيس الوزراء حول اجتماعه مع رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان – عبد العزيز الحلو بالعاصمة الاثيوبية أديس أبابا، وأثنى المجلس المبادرة الشجاعة لرئيس الوزراء لكسر جمود التفاوض الذي توقف طويلاً مع الحركة الشعبية لتحرير السودان – قيادة الحلو، وأعلن المجلس عن دعمه للبيان المشترك الصادر من الاجتماع واستعداد الحكومة الانتقالية لإرسال وفد التفاوض مباشرة إلى عاصمة دولة جنوب السودان جوبا من أجل استئناف التفاوض والوصول لحلول في القضايا الخلافية في إعلان المباديء وفقاً للنهج المتفق عليه في البيان المشترك.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.