باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

الفحص الأولي كشف عن حالات حمل واغتصاب وإيدز.. (منظمة بت مكلي) : أوضاع مأساوية للمشردين بالخرطوم

3٬558

الخرطوم : باج نيوز
رسمت رئيس منظمة (بت مكلي القومية) المستشارة لبنى علي محمد،  صورة قاتمة لأوضاع المُشردين بولاية الخرطوم، ونوهت إلى تفشي الأمراض وسطهم بمختلف فئاتهم العمرية.

وقالت  لبني لدي تدشينها مشروع المشردين 2020م _2021م بالتعاون مع إدارة ساحة الحرية ومنتدى شلقامي تحت شعار (شايلين همكم) اليوم “الأحد” إن المشروع يستمر يومياً عبر خيمة بساحة الحرية وأخري بـ “أبو جنزير”  بالخرطوم وسط.

ونوهت إلى حوجة المُشردين إلى المواد الغذائية والملابس و”البطاطين” وأشارت إلى أن “السلسيون” و “المخدرات” و”الخمر” هي الأكثر انتشاراً وسط المُشريدين.

وأوضحت أن مشروع “شايلين همتكم” انطلق منذ يومين وأعلنت أن شهد حضور أكثر من 350 مشرد تم إجراء فحص أولي لهم كشف عن وجود حالات حمل واغتصابات وإيدز وغيرها من الأمراض التي تُصيب الصدر.

وأكدت “بت مكلي” إن المشروع يستمر لمدة شهر وبدأ أمس من ميدان أبوجنزير، وأوضحت أن البداية شهدت حضور عدد كبير من المشردين الموجودين قرب الجامع الكبير وبعض المناطق التي حوله وتم تقديم ملابس لهم ورعاية صحية ورسم للأطفال وبرنامج ثقافي، وأعلنت عن ورش تدريبية للمشردين في محليات الخرطوم بالتنسيق مع عدد من الجهات.

وذكرت المستشارة لبنى أن البرنامج سوف يتواصل في كل محليات الخرطوم وأعلنت أنه سينتقل بعد “الإثنين” في أم درمان بحوش الخليفة.

ومن جانبه أشاد  مدير عام ساحة الحرية (الساحة الخضراء ) محمد عربي بمنظمة “بت مكلي” وبهذا المشروع الكبير الذي تقوم به المنظمة وبدعم شريحة المشردين.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: