1135*120   Last

الفاتح النقر لـ”باج نيوز”: لا تواصل بيني والهلال ومعجب بلاعبين في المريخ

1٬790

الخرطوم: باج نيوز

بصراحته المعهودة كان مدرب الهلال المخضرم، الفاتح النقر في الموعد مع”باج نيوز” مجيبًا على عديد من التساؤلات التي تشغل راهن الساحة الهلالية والرياضية بصورةٍ عامةٍ، مدرب الهلال لم يتردّد في الإجابة على أيّ سؤالٍ وفتح النيران في جميع الاتجاهات..هنا إفاداته.

*هل تمّ تجديد الثقة من قبل الإدارة لمواصلة عملك مدربًا للفريق في الموسم المقبل؟

_ مجلس الهلال لم يتّصل بيّ لتجديد الثقة وأنا لا أدري من أين يأتي هذا الحديث..أنا تفاجأت بأنّ الإدارة جدّدت الثقة ولكنّ الحقيقة هي أنّي لم أتلقَ أيّ اتصالٍ ولم تتحدّث معي إدارة الهلال مطلقًا.

* متى ينتهي عقدك مع الهلال؟

_ عقدي مع الهلال ينتهي بنهاية الموسم الحالي ولولا أزمة كورونا لكان العقد قد انتهى بالفعل.

* هل لديك تواصل بينكم والمجلس؟

_ لا يوجد أيّ تواصلٍ بيني ومجلس الهلال والاتصال مقطوع، ومنذ فترةٍ طويلةٍ ليست هناك أيّ مكالماتٍ بيني ورئيس النادي أشرف الكاردينال ورغم ذلك أسمع الكثير من الأحاديث عن الجهاز الفني وما شابه ذلك.

* لكنّ هناك أنباء أشارت إلى أنّ هناك تواصل بينك والإدارة؟

_ الحقيقة أنّ هذا الحديث غير صحيحٍ إطلاقاً ولا يوجد أيّ اتصالٍ والإعلام يكتب في بعض الأحيان أحاديث غير دقيقة.

*كابتن النقر..بوضوحٍ شديد كيف ترى الوضع الحالي، وهل أنت مع استمرار الموسم؟

_ أرفض استمرار وعودة الدوري في الوقت الحالي، وأقبل به في حالة بداية موسم جديد، استكمال الموسم في الظروف الحالية يعني تضرّر الجميع ويعني أنّنا سندخل في الموسم المقبل، وبالتالي سنكرّر نفس الأخطاء، لذلك الأفضل إلغاء المنافسات وبداية موسم جديد مستقرّ  وخالٍ من الأزمات.

* ماذا لو قرّر الاتحاد استكمال المسابقات؟

_ سمعت بذلك، بالنسبة ليّ شخصيًا كالفاتح النقر لن أذهب مع الهلال لأيّ مباراة أو أيّ استادٍ لإدارة أيّ مواجهةٍ لأنّه ليس هناك أيّ بروتوكول صحيّ، وليس هناك علاج لأيّ شخص يمكنّ أنّ يصاب وبالتالي من الأفضل عدم التفكير والمجازفة بحياة البشر، ومرض الكورونا خطير، واتحاد الكرة نفسه بعيد تمامًا عن ما يدور وليس هناك أيّ تواصلٍ بين الاتحاد والجهات ذات الصلة سواء الأندية والمدربين.

* إذن ماهو المطلوب؟

_ يجب على الاتحاد الجلوس مع الأندية والمدربين وضرورة توفير مبالغ مالية كبيرة والالتزام بشروط الفيفا حرصًا على سلامة الجميع.

# لكن ألا ترى أنّ عودة النشاط ذات أهمية؟

_ أنا مع عودة النشاط ولست ضده لكنّ يجب أنّ تكون بشروطٍ وهو ضرورة توفير بروتوكول صحي.

# بصراحة، رأيك في وضعية اللاعب أطهر الطاهر؟

_ أطهر لاعب مؤثّر ورحيله سيؤثّر على الهلال ولابدّ من تجديد التعاقد معه، لكنّ إذا ما تلقى اللاعب عروضًا احترافية يجب أنّ يحترف وهذا أمر إيجابي، وأنا من أنصار التجديد له ومن ثمّ لا يوجد أيّ مانعٍ في بيعه حالما تلقى عرضًا جادًا من أيّ نادٍ خارجي وهذا سيفتح آفاقا كبيرة للكرة السودانية وزملائه اللاعبين كذلك ونجاح أيّ لاعبٍ سوداني في الاحتراف أمرٌ مهم وضروري.

# ما هو رأيك في احتياجات الهلال للموسم القادم؟

_ لن أتحدّث مطلقًا عن وضعية التسجيلات في الهلال، كيف أتحدّث وأنا لا أعرف وضعيتي.؟، وهل لو تحدّثت وجاء مدرب جديد سيتمّ تنفيذ التوصيات، بالعكس الأمر الطبيعي أنّني أنتظر وفي حالة تجديد العقد معيّ يمكنّ أنّ أدفع بتوصياتٍ وأتحدث وقتها.

# هل توصي بتعاقد الهلال مع أيّ لاعبٍ أجنبي؟

_ بالعكس أنا أوصي جميع الأندية بعدم التعاقد مع أيّ لاعبٍ أجنبي عادي مثل الموجودين حاليًا، الهلال والمريخ يحتاجان إلى لاعبين أجانب سوبر يستطيعون تقديم الإضافة المطلوبة ويدفعون بالفرق إلى الأمام أنا أعتقد أنّ هذا الأمر لو لم يكن متوفرًا يجب أنّ يتمّ إغلاق الملف تمامًا.

* لكنّ هناك حديث عن أرقام فلكية في التسجيلات؟

_ الأرقام التي أتابعها في الصحف بخصوص التسجيلات أعتقد أنّها عادية لأنّ هناك ارتفاعًا كبيرًا وتضخّم اقتصادي الجميع يعلم به في السابق كانت بعض المبالغ كبيرة، المليار زمان كان بجيب (فيستو) حسي ما بعمل ليك اي حاجة ومن هذا المنظور أنا أرى بأن الأرقام عادية.

* بصراحة هل يستحقها اللاعبين؟

_ نعم.

* برأيك هل هناك أسماء موهوبة تستحق اللعب في القمة؟

_ بالتأكّيد نعم هناك لاعبين مميزين للغاية، أنا درّبت خلال الموسم الحالي في نادي توتي بالدرجة الأولى ويشارك في التأهيلي كذلك ومن خلال متابعتي هناك لاعبين موهوبين يستحقون اللعب في القمّة والمنتخب الوطني، والدوري الممتاز كذلك مليء باللاعبين الجيدين وكذلك بقية المنافسات.

* هناك الكثير من الهمس حول مطالبتك بضم التش ورمضان للهلال؟

_ أنا معجب جدًا جدًا جدًا بلاعبي المريخ التش ورمضان عجب ولو وجدتهم في أيّ فريقٍ أدربه بالتأكيد سأكون سعيدًا للغاية لكنّ الحقيقة هي أنّني لم أتحدّث مع إدارة الهلال مطلقًا في ملف التسجيلات ولم يشاورني في الصفقات التي من المفترض أنّ تبرم وبالتالي لا تعليق لديّ حول جزئية ضمهم إلى الهلال.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.