1135*120   Last

العاهل السعودي يوافق على إقامة صلاة التراويح بالحرمين الشريفين

1٬948

وكالات: باج نيوز

موافقة خادم الحرمين الشريفين على إقامة صلاة التراويح في الحرمين الشريفين وتخفيفها إلى خمس تسليمات وإكمال القرآن الكريم في صلاة التهجد مع استمرار تعليق دخول المصلين

كشفت شؤون الحرمين عن أنّ العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز وافق اليوم”الأربعاء” على إقامة صلاة التراويح بالحرمين الشريفين، وتخفيفها إلى خمس تسليمات “مع استمرار تعليق دخول المصلين، وذلك لمنع انتشار فيروس كورونا”.

وسابقًا، كانت السلطات في السعودية قد قرّرت تقليل ساعات حظر التجوّل المفروضة على عدّة مدنٍ خلال شهر رمضان.

وجاءت الخطوة من أجلّ إتاحة الوقت للمواطنين لشراء احتياجاتهم الأساسية داخل نطاق الحي السكني الذي يقيمون فيه.

وأوضح الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس، أنّ الهدف من الاختصار والتخفيف تطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، مع استمرار إقامة شعيرة القيام وختم القرآن الكريم في جنبات الحرمين الشريفين، وأنّ الصلاة ستقتصر على المصلين لصلاة العشاء.

وأشار إلى أنّ الإجراءات والتدابير كافة ستتخذ مع الجهات الأمنية والصحية لضمان صحة وسلامة المصلين، مبينًا أنه سيتم تخفيف دعاء القنوت وتركيزه على دفع الوباء ورفعه حيث أن الدعاء من أنجع وأرجى الوسائل لكشف البلاء.
وفي السابع عشر من مارس، قررّت هيئة كبار العلماء بالمملكة العربية السعودية وقف صلاة الجمعة والجماعة للصلوات الخمس في جميع مساجد المملكة، والاكتفاء برفع الأذان، عدا في الحرمين الشريفين بمكة المكرمة والمدينة المنورة، للحيلولة دون تفشي فيروس”كورونا”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.