1135*120   Last

الصحة: (80%) من حالات سرطان الثدي تأتي للعلاج في مراحل متأخرة

77

الخرطوم: باج نيوز
أكدت وزارة الصحة بولاية الخرطوم، أن (80%) من حالات سرطان الثدي تأتي للعلاج في مراحل متأخرة، فيما يشكل سرطان الثدي (35%) من السرطانات، وحذرت من خطورة المرض.
واحتفلت الوزارة اليوم “الخميس”، باكتوبر شهر التوعية بسرطان الثدي تحت شعار (في الكشف الدوري نجاتك)، وذلك بهدف نشر التوعية بسرطان الثدي.
وشدد مدير الإدارة العامة للطب الوقائي عبد الله بخيت خلال الاحتفال، على أهمية التوعية الصحية بسرطان الثدي، ونوه إلى مجهودات للوزارة للوصول إلى الأسر من خلال الزيارات الميدانية والندوات والمحاضرات.
فيما حذرت كبير استشاري جراحة الثدي والمناظير، ممثل برنامج مكافحة أورام الثدي عايدة حسين، من خطورة المرض، وأوضحت أن (80%) من الحالات تاتي للعلاج في مراحل متأخرة، ويشكل سرطان الثدي (35%) من السرطانات.
من جانبها، أشارت مدير إدارة الأمراض غير السارية نهلة حسن حسين، إلى تحديات تواجه عمل المكافحة أهمها عدم وجود سجل للسرطان بالولاية.
وأوضحت أن إدارتها تعمل بالتركيز على محوري التوعية والخدمات والرعاية، ونوهت إلى أهمية المعلومات والتقارير.
وكشفت عن تسجيل (680) حالة لسرطان الثدي هذا العام منها (166) بولاية الخرطوم.
فيما أبدت ممثل الإدارة العامة لتعزيز الصحة إخلاص عبد المجيد، أسفها لعدم توفر الإلمام الكافي بأسباب الإصابة بالمرض حتى الآن، فضلا عن أنه يشكل عبئاً اقتصادياً كبيراً على الأسر، ولفتت إلى أهمية الحرص على الكشف المبكر وتقديم الدعم اللازم للمكافحة.

Last 728*120

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.