الصحة تضع نظام لإحالة حالات العنف القائم على النوع إلى القطاعات المختصة

94

الخرطوم: باج نيوز

بدأت وزارة الصحة ولاية الخرطوم، وضع نظام لإحالة حالات العنف القائم على النوع إلى قطاعات الصحة والتنمية الإجتماعية والشرطة بمحلية الخرطوم، وتم بحث القضية عبر ورشة عمل.

وأكدت مدير إدارة صحة الأم والطفل بالإدارة العامة للرعاية الصحية الأولية د. إيمان أحمد بشير في فاتحة أعمال الورشة، الحاجة لوضع نظام واضح للتنسيق بين كافة القطاعات المعنية، ووجهت بضرورة تمليك المعلومات للمواطنين بهدف تعميم الفائدة.

من جانبها، أوضحت مدير قسم رعاية المرأة والطفل بالإدارة بتول عبد الرحمن الشيخ، أن الورشة تهدف لوضع خارطة جغرافية ومعلومات حول مقدمي الخدمات بكل من الوحدات الصحية والأقسام الجنائية ووحدة حماية الأسرة والطفل ومراكز التنمية الإجتماعية وذلك لتعزيز الإستجابة لرعاية الناجين من العنف وتعزيز زمن وصولهم لتلقي الخدمات في الوقت المناسب من خلال إحكام التنسيق بين هذه القطاعات.

وذكرت أن الورشة تناقش عدة أوراق حول العنف القائم على النوع الأسباب والآثار والنهج المرتكز على الناجين في إعداد وتقديم الخدمات، إضافة إلى أوراق عن الإجراءات الجنائية والحقوق القانونية، ونوهت إلى استمرار الورشة لتشمل كل المحليات.

بدوره، شدد ممثل الشرطة مقدم محمد عبد السلام، على أهمية دور الشرطة في العمل على سلامة المجتمع ومكافحة الجريمة وبث الطمأنينة، ودعا إلى تضافر الجهود لتحقيق الأهداف.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.