1135*120   Last

الصحة تؤكد ضرورة العدالة في تقديم الخدمات الصحية

95

الخرطوم: باج نيوز

أكد وزير الصحة الإتحادي المكلف أسامة احمد عبد الرحيم، ضرورة تقديم العدالة في الخدمات الصحية بكل الولايات عن طريق التوزيع العادل لكل الاحتياجات المتعلقة بصحة المواطن، فضلاً عن تقوية النظام الصحي وتقليل العبء على المواطن بالحصول على الخدمات العلاجية في محل إقامته.

والتقى الوزير بمكتبه اليوم “الخميس”، بوالي شمال دارفور محمد حسن عثمان، ومدير عام وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بالولاية مجتبى التجاني يوسف، ومدير التأمين الصحي بالولاية محمد عبد الله بريمة.

وأعلن أسامة سعي وزارته لتوفير احتياجات شمال دارفور ومدهم بها، وشدد على ضرورة تحسين الخدمات الصحية بكل الولايات عن طريق توفير الأجهزة والمعدات الطبية، بجانب التوزيع العادل للكوادر الطبية.

من جانبه، أشار والي شمال دارفور إلى سعيهم لتوطين العلاج بالولاية وتقديم خدمات علاجية وتشخيصية متكاملة، وكشف عن حوجة الولاية لسيارات إسعاف وبعض المعدات والأجهزة الطبية، فضلاً عن أدوية الطوارئ.

من جهته، نوه مدير عام صحة شمال دارفور، إلى أهمية دعم الولاية بأدوية الملاريا نسبة للزيادة في حالات الإصابة، بجانب توفير الناموسيات ومبيدات الرش لمجابهة أمراض الخريف.

بدوره، أعلن مدير التأمين الصحي بشمال دارفور، اقتراب إكمال التغطية الشاملة بالولاية تحت مظلة التأمين الصحي، وكشف أن نسبة التغطية الحالية بلغت (81%).

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.