الشيوعي: جميع منسوبينا بهياكل السلطة أتت بهم الأجسام المهنية و لم يرشحهم الحزب

327

الخرطوم: باج نيوز

أوضح الحزب الشيوعي السوداني، أن جميع منسوبيه المُشاركين في هياكل السلطة لم يرشحهم الحزب  ولم يحاصص حولهم، وأكد أنه جاءت بهم أجسامهم المهنية وقدمتهم كفاءتهم ومؤهلاتهم.

وقال الحزب في بيان مساء اليوم تحصل “باج نيوز” على نسخة منه،  “زملائنا ورفاقنا بقيادة تجمع المهنيين لم يأتوا عبر انقلاب وإنما بانتخابات حرة شهد عليها منسوبي حزب المؤتمر السوداني قبل الآخرين”، وأضاف  “قدموا التهاني لهم ثم عادوا وتنكروا وتآمروا عليها في المجلس المركزي فانفضحت دعاوي الديمقراطية والركون لنتائجها”.

وأشار إلى بيان حزب المؤتمر السوداني بولاية الخرطوم بشأن حراك لجان المقاومة الأخير قائلاً “خرج علينا المؤتمر السوداني ببيان متعالي ليمارس على لجان المقاومة وجماهير شعبنا دور الاستاذ والمعلم السياسي  تحت دعاوي توضيح رؤيته حول جداول التصعيد وجرد الحساب”.

وأضاف “ليعلم المؤتمر السوداني بالولاية وغيره ممن يحاولون عبثاً ممارسة وصاية علينا وعلى الحركة الجماهيرية  أن هذا الحزب وحين نقول الحزب تعلمون ماذا نعني ولكن للتذكير فإننا  مسيرة نضال وسط الجماهير إمتدت ٧٤ عاماً لم ترهبنا الدكتاتوريات ولم ترعبنا التصفيات ولم تهزمنا التآمرات”.

وأوضح الشيوعي أنه يعلم الهجمة الشرسة التي تمارس عليه ومحاولات تشويه صورته وتحميله فشل الحكومة الحالية وتصويرها بأنها حكومة الحزب الشيوعي”  وقال “نعلم ماهي القوى الوطنية والدولية التي تقف وراءها وأهدافها ومراميها لعزل الحزب والحد من نشاطه وسط الجماهير  لتنفيذ واستكمال مشروع الهبوط الناعم ولن نقف مكتوفي الأيدي”.

ونوه الشيوعي إلى أن أي دعوة للحوار الجاد لتصحيح مسار الثورة  تبدأ بمراجعة الذات أولا والرجوع لمنصة التأسيس الأولى لقوى الحرية والتغيير وتوسيعها لتستوعب كل القوى صاحبة المصلحة في التغيير ومحاسبة كل القوى التي اختطفت الثورة وجيرتها لصالح بقايا النظام ولجنته الأمنية وتحالفت معها وباعت دماء الشهداء من أجل كسب رخيص.

 

 

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.