1135*120   Last

السودان: محاكمة (10) أفراد لمُخالفتهم حظر التجول بالخرطوم

1٬690

الخرطوم: باج نيوز
رصدت دائرة المناوبة بنيابة الخرطوم شمال (10) مخالفات أولية بشأن خرق حظر التجوال بـ (سيارة) أو التجوّل (سيراً على الأقدام) وأحالت المُخالفات إلى محكمة الخرطوم شمال.
وأدانت محكمة الخرطوم شمال اليوم الثلاثاء (10) متهمين تحت المادة (3/ الفقرة س) من قانون الطوارئ الصحية لسنة 2020، وأوقعت عليهم عقوبة الغرامة المالية وبلغت نحو (5) آلاف جنيه، تتعلق بمخالفة حظر التجوال بسبب الظروف الصحية .
وكشف رئيس النيابة بغرفة العمليات لمجابهة وباء “كورونا” سليمان هجانة لـ(باج نيوز) عن تدوين بلاغات بشأن مخالفات رصدتها دائرة المناوبة بنيابة الخرطوم شمال، في اقسام الشرطة في مواحهة 10 اشخاص تم وضعهم في الحراسة وتقديمهم في تمام الساعة الساعة الثامنة من صباح اليوم للمحكمة.
وقال هجانة إن عقوبة المخالفات ليس فيها جلد أو سجن وانما غرامة قيمتها (5) الف جنية، وأضاف “تتراوح بين (5 ــ 10) آلاف، وأشار إلى أن أكبر عقوبة 10 آلاف للشخص الذي يرفض تعريض نفسه للحجر الصحي، إذا كان مصاباً أو مشتبها بالإصابة بفيروس “كورونا”.
وأوضح أن رصد المخالفة يبدأ عند الساعة الواحدة صباحاً من اليوم وحتى السادسة صباحاً، وتليها تدوين البلاغات وإحالتها للمحاكمة، وفق تنسيق تام لمكونتات الشرطة والنيابة والمحكمة

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.