السفير السعودي بالخرطوم: نتوقع رفع اسم السودان من قائمة الإرهاب قريباً

484

الخرطوم :باج نيوز

توقع السفير السعودي لدى الخرطوم، علي بن حسن بن جعفر ، أن يحدث قريباً انفراجاً في أزمة رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للارهاب، وأكد أن المملكة تعمل مع دول عديدة في هذا الاتجاه .

وأكد بن جعفر خلال لقائه الأمين العام لجهاز شؤون السودانيين بالخارج رغبة المملكة العربية السعودية في زيادة حجم استثماراتها بالسودان، وأشار إلى أن رأس المال المستخدم حاليا يبلغ 12 مليار دولار من جملة 26 مليار دولار، وقال إن المملكة متمسكة بمواقفها وعلاقاتها الداعمة للسودان في كافة المحافل والظروف .

وأثنى بن جعفر على الوجود السوداني بالمملكة ودورهم في النهوض بها، ودعا لأهمية الاستفادة القصوى من العلاقات التى أقامها السودانيون بالمملكة خلال سنوات اقامتهم، وأكد استعداد المملكة للتعاون الكبير في حل الاشكاليات التي تواجه السودانيين هناك .

من جانبه أعرب الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج مكين حامد تيراب عن تطلعات جهاز المغتربين إلى انجاز العديد من المشروعات التي تُعنى بالسودانيين بالخارج ، ومساعيه الجارية الى حل القضايا العالقة .

وكان مكين بحث لدى استقباله بمكتبه اليوم الأحد  مع سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الخرطوم س علي بن حسن بن جعفر سبل التعاون المشترك بين سفارة المملكة العربية السعودية بالخرطوم وجهاز المغتربين فيما يتعلق بمشروعات العودة الطوعية للعائدين من السعودية وحل القضايا العالقة التي تواجه عدداً من السودانيين هناك في مختلف المجالات.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.