1135*120   Last

السفير الإماراتي يمتدح دور رياضة الهجن في تعزيز العلاقة بين البلدين

88

الخرطوم: باج نيوز

المشاركون في السباق عبروا عن سعادتهم وارتياحهم للأدوار الكبيرة التي أخذت تطّلع بها دولة الإمارات في دعم وتفعيل نشاط سباق الهجن.

امتدح السفير الإماراتي حمد محمد الجنيبي الدور الإيجابي والكبير الذي يمكن أنّ تلعبه رياضة سباق الهجن في تعزيز العلاقة الدبلوماسية بين الإمارات والسودان، معلنًا عن قدرة  واستعداد الإمارات لتنظيم ورعاية بطولات على المستوى الدولي لرياضة الهجن بالسودان بمشاركة عدد من الدول الأخري وذلك يأتي ضمن إطار التعاون والتنسيق المشترك بين الاتحادين الإماراتي والسوداني وثمّن الجنيبي دور السودان الرائد في رياضة الهجن.

وجاء ذلك بمضمار الشيخ زايد آل نهيان بشرق النيل على شرف افتتاح فعاليات مهرجان الهجن الذي درج على تنظيمه ورعايته الاتحاد الإماراتي لسباقات الهجن وذلك يومي ٢٥ و ٢٦ فبراير الجاري.

واشتمل السباق على ١٨ شوطًا شهد تنافسًا مثيرًا وقويًا بين المشاركين ورصدت له جوائز مالية قيمة عبر العملة الإماراتية .

وأشار سفير الاماراتي في كلمته إلى أنّ رياضة الهجن تمثّل إرثاءا ثقافيًا ضاربًا الجذور في المنطقة العربية فضلاً عن المكانة والموقع التي ظلت تحتفظ به على أعلى المستويات في الدول.

ونوّه إلى أنّ حكومة دولة الإمارات تولي اهتماما كبيرًا لرياضة الهجن بالسودان بدليل إنشاء عدد من المضامير في ولايات مختلفه من السودان بجانب توفير وتسخير كافة الإمكانيات تجاه تطوير والارتقاء بالمنشط.

وقال الجنيبي إنّ هذا يدلّ على حرص ورعاية ودعم الاتحاد الإماراتي للهجن من أجلّ إحداث حراك للنشاط في السودان وأشاد الجنيبي على التنظيم الرائع والمشاركة الفاعلة في السباق.

وتطرّق السفير الإماراتي إلى مساهمة مضمار الشيخ زايد آل نهيان نحو تنمية وتطوير منطقه أم جيرة.

وأضاف” نطمح إلى تنمية المنطقة تجاريًا من خلال إقامة أسواق تسهم في انعاش المنطقة”.

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.