1135*120   Last

الدومة: غرب دارفور لم تشهد أي صراعات أو مشاكل قبلية منذ ثلاثة أشهر

77

الخرطوم: باج نيوز
أكد والي غرب دارفور محمد عبد الله الدومة، استقرار الأوضاع الأمنية بولايته، وأوضح أنها لم تشهد أي صراعات أو مشاكل قبلية منذ ثلاثة أشهر.
وأرجع الدومة الاستقرار للخطة الأمنية المحكمة التي وضعتها حكومته ونفذتها الأجهزة الأمنية المشتركة من خلال انتشارها الكثيف بمناطق النزاعات، والعمل على فتح المسارات منعاً لاحتكاك الرعاة بالمزارعين.
وقال الوالي في مؤتمر صحفي بقاعة أماروس بالخرطوم اليوم “السبت”، إن الولاية، بجانب العمل الأمني أطلقت حملة الحوار الإجتماعي لحل المشاكل بالطرق السلمية عبر الإدارات الأهلية وحققت نجاحاً كبيراً أدى إلى الاستقرار.
ونوه الوالي إلى نجاح الموسم الزراعي بالولاية، وتوقع تحقيق إنتاج كبير من المحاصيل، وأكد المضي في تأمين الموسم حتى نهايته.
وعدد الموارد الكبيرة التي تزخر بها الولاية، ولفت لوجود منجمين للذهب تسعى الولاية إلى استغلالهما الاستغلال الأمثل، والعمل على تفعيل تجارة الحدود، وإنشاء المنطقة الحرة.
وأشار الوالي إلى انتشار ظاهرة تهريب السلع للدول المجاورة خاصة السلع الإستراتيجية والمواد الغذائية، وأقر بصعوبة محاربة الظاهرة للحدود الطويلة الممتدةز
وكشف الدومة عن جهود للولاية بالتعاون مع السلطات الاتحادية لحل مشكلة الكهرباء بالولاية، والمياه التي تحتاج لتوفير الطلمبات الغاطسة، وأشار إلى أنه اتفق مع وزير الطاقة والتعدين على توفير وابورات جديدة ستصل الولاية خلال شهرين، ونبه لتوفير (20) مليار جنيه للتنمية.
وأعلن عزم ولايته عقد مؤتمرات للبناء الوطني، تبدأ بموتمرين منفصلين للرحل والمزارعين، وتكلل بالمؤتمر العام خلال الفترة المقبلة، وأكد ترحيبه باتفاق السلام، وعودة قادة الكفاح المسلح، وجاهزية الولاية لاستقبال صناع السلام.

وأثنى الوالي على جهود لجنة إزالة التمكين بالولاية، ووصفها بالنشاط والانسجام حيث أصدرت أكثر من (50) قراراً وتوصية لكنها لم تعلن بعد بواسطة اللجنة الاتحادية.

Last 728*120

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.