باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية

الخرطوم..مباحثات لتنظيم المنتدى الاقتصادي السوداني الفرنسي

251

الخرطوم: باج نيوز

 وفد الاتحاد والذي كان قد رحّب خلال الاجتماع المشترك بالسفيرة الفرنسية الجديدة بالخرطوم ضمّ نائب رئيس اتحاد اصحاب العمل مالك جعفر سرّ الختم، أمين العلاقات الخارجية عبد الحليم عيسى تيمان بالاتحاد، أمين التدريب الصادق حاج علي أمين التدريب بالاتحاد، أحمد سمير قاسم وأبوبكر محمد نور المحجوب.

بحث اتحاد أصحاب العمل السوداني، مع السفيرة الفرنسية بالخرطوم، ترتيبات تنظيم فعاليات المنتدى الاقتصادي السوداني الفرنسي المزمع عقده بالخرطوم نوفمبر المقبل.

جاء ذلك خلال اجتماعٍ مشترك تمّ بين أصحاب العمل السوداني برئاسة هاشم مطر، وسفيرة فرنسا رجاء ربيع.

ومن المقرّر أنّ يبحث المنتدى التعاون الاستثماري في فرص الاستثمار المتاحة بالبلاد بالتركيز على الأوّلويات التي أعلنتها الدولة للاستثمار في قطاعات الطاقة والزراعة والتعدين والتحوّل الرقمي والبنية التحتية.

وينتظر أنّ يتمّ إجراء لقاءات ثنائية بين رجال الأعمال وممثلي الشركات بالبلدين بالاضافة الى متابعة مدى تنفيذ مخرجات وتوصيات مؤتمر باريس لدعم الانتقال في السودان والذي انعقد في مايو الماضي بفرنسا.

والمنتدى السوداني الفرنسي الذي سيعقد في نوفمبر، بمشاركة عدد من رجال الأعمال وكبرى الشركات الفرنسية العاملة في مجالات سيشهد التوقيع على مذكرة تفاهم بين اتحاد اصحاب العمل السوداني وجمعية أرباب العمل الفرنسية (Medef) وذلك بحضور وزير التجارة الفرنسي وعدد من وزراء القطاع الاقتصادي.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.