1135*120   Last

الخارجية: الإزالة من قائمة الإرهاب لا تعني حل جميع الإشكالات لكنها بداية الطريق الصحيح

496

الخرطوم: باج نيوز

قال وزير الخارجية المكلف عمر قمر الدين، إن خروج السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب يمثل إنتصاراً في معركة إعادة الكرامة للشعب السوداني بعد أن مرغها النظام البائد في التراب.

وأضاف الوزير في مؤتمر صحفي بوكالة السودان للأنباء اليوم “الثلاثاء”، أن رفع اسم السودان من القائمة لا يعني حل جميع إشكالات البلاد ولكنها بداية في الطريق الصحيح.

وقال إن الشعب السوداني لم يكن إرهابياً في يوم من الأيام لكنه حكم بنظام يعاضد الارهاب، ونوه إلى أن النظام البائد استقطع ثلث البلاد ليدفعه ثمناً لبقائه في السلطة ليمارس الإرهاب.

Last 728*120

وأكد قمر الدين أن وزارته ستواصل في عملها بتعاون مع كل أجهزة الدولة من أجل إعادة علاقات السودان الخارجية لسابق عهدها واحترام السودانيين أينما حلوا.

ونوه إلى أن الجواز السوداني في عهد النظام المباد كان محل استصغار في كل مطارات العالم، وقال: “بهذه الخطوة سيتم البدء في العودة لحضن الأمم والمحافل الدولية والذي سيتيح للبلاد الاستفادة من مبادرة إعفاء ديون السودان الخارجية”.

وأكد قمر الدين استعداد وزارته لتكملة عودة السودان لمصاف الأمم في كل المجالات، وقال إن السودان يحدوه الأمل في إكمال المسيرة والعودة لحضن المجتمع الدولي.

وذكر أنه عاد من جولة أوروبية لمس خلالها تعاوناً منقطع النظير، وأرجع ذلك لارهاصات رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، وأضاف بأن نتائج هذه الجولة ستظهر ثمارها في المستقبل القريب.

Last 728*120

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.