باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

الحراك السياسي: خبراء: حميدتي يريد أنّ يقفز من مركب البرهان

954

الخرطوم: باج نيوز

أجمع خبراء ومحللون سياسيون أنّ قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو يسعى إلى البحث عن أدوار سياسية في أعقاب المرحلة المقبلة.

في وقتٍ أقرّروا فيه بوجود خلافات بينه والبرهان لم تصل إلى حدّ المواجهة، وأكّدوا أنّ تصريحات حميدتي الأخيرة المتعلّقة بفشل قرارات الخامس والعشرين من أكتوبر، بأنّها محاولة من دقلو أنّ يقفز من مركب البرهان قبل أنّ تغرق.

ووصف أستاذ العلوم السياسية بجامعة أمدرمان الإسلامية راشد التجاني بحسب صحيفة الحراك السياسي الصادرة، الأثنين، الخلاف بين الرجلين تنظيمي وليس سياسي.

ولفت إلى أنّ حميدتي يريد أنّ يخرج من التأثيرات السالبة التي خلّفتها الأوضاع الحالية، لأنّه يبحث له عن موطئ قدم في إطار المرحلة السياسية المقبلة، وبالتالي يريد أنّ يبعد نفسه عن أيّة شبهة تتعلّق بالقرارات التي أصدرها البرهان، فيما يلي إبعاد المدنيين عن السلطة.

وأشار إلى أنّ الحراك الكثيف الذي ظلّ يقوم به حميدتي وسط قوى المجتمع المدني من الإدارات الأهلية ورجالات الطرق الصوفية والرياضيين، يشير إلى أنّه يريد أنّ يسوّق لنفسه في إطار المرحلة السياسية المقبلة.

ومن جانبه، أشار أستاذ العلوم السياسية بجامعة النيلين، حسن الساعوري إلى أنّ قرار البرهان بالخروج من العملية السياسية لم يعجب حميدتي.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.