باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

الثروة الحيوانية تؤكد الحرص على إقامة شراكة فعالة وحقيقية مع القطاع الخاص

157

الخرطوم: باج نيوز
أكد وزير الثروة الحيوانية المكلف عادل فرح، حرص الوزارة على إقامة شراكة فعالة وحقيقية مع القطاع الخاص تسهم في حل ومعالجة الإشكاليات التي يعاني منها قطاع الثروة الحيوانية ليلعب دوره فى الاقتصاد الكلي وتنمية القطاع.
وقدم الوزير اليوم “الثلاثاء”، تنويراً خلال لقائه بالقطاعات المتخصصة بالقطاع الخاص العاملة في مجال الثروة الحيوانية حول مشاكل وحلول القطاع بقاعة اصحاب العمل بحضور الامين العام لاتحاد اصحاب العمل مجتبى خلف الله والامين العام لاتحاد غرف الزراعة والانتاج الحيواني مرتضي كمال.
وأشار الوزير إلى أن قطاع الثروة يظل أقل مشاركة من المتوقع فى الاقتصاد الكلي رغم توفر الإمكانيات والموارد بسبب الإشكاليات خلال الفترة السابقة من التدهور والانهيار الذي لحق بالبنية التحتية عموماً للقطاع من المسالخ والمحاجر ووسائل النقل للصادر وآليات التسويق وإلغاء دور مؤسسة الماشية واللحوم.
ولفت إلى الأثر السالب لافتقاد الاقتصاد للدور الإجتماعي والخدمي الإستراتيجي والإيجابي الذي كان يلعبه قطاع الثروة الحيوانية خلال الحقب الماضية.
وأكد الإلتزام بإعطاء الأولوية لمشروعات الشراكة في البنيات التحتية للقطاع الخاص الوطني خاصة في مجالات المسالخ والمحاجر والأدوية ووسائل النقل لتكون ذات عائد اقتصادي وبصورة شفافة من خلال الإدارة الرشيدة لتلك المشروعات، والاستفادة من القروض الخارجية المخصصة لتنمية وتطوير الثروة الحيوانية بالبلاد.
من جانبه، أكد الأمين العام لاتحاد أصحاب العمل مجتبى خلف الله، دعم الاتحاد لجهود الشراكة مع وزارة الثروة الحيوانية، ولفت إلى الدور المهم الذي ينتظر وحدة الشراكة بين القطاع الخاص والوزارة بمشاركة كافة الجهات ذات الصلة من أصحاب المصلحة في الدفع بحلول ومعالجات تسهم في تطوير القطاع.
وأشار إلى أهمية تكوين لجان مشتركة من القطاعات المتخصصة بالاتحاد ووزارة الثروة الحيوانية لبحث ومعالجة مشاكل كل قطاع على حدة بصورة تفصيلية، ولفت إلى أهمية أن يكون هناك تمثيل فاعل للاتحاد في لجنة الاتفاق على البروتوكول التجاري مع السعودية.
فيما أكد الامين العام لاتحاد غرف الزراعة والإنتاج الحيواني مرتضى كمال، تركيز الاتحاد على ضرورة وجود آليات ومنهجية واضحة لحل الإشكاليات التي تواجه قطاع الثروة الحيوانية.
ونوه إلى المشروع الناجح للاتحاد بتكوين وحدة الشراكة مع وزارة الثروة الحيوانية وإنجازها لخطوات للمعالجات المطلوبة في مجال مشروعات البنية التحتية بقطاع الثروة الحيوانية.
وطالب بضرورة تفعيل مجلس الماشية واللحوم وتسمية أعضائه من كافة الأعضاء الشركاء بالمجلس من الجهات التنفيذية المختلفة للإسراع في حلول كافة الإشكاليات بالقطاع.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.