باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية

التجميد يلوح في الأفق ..سكرتير اللجنة الأولمبية السودانية يكشف لـ”باج نيوز” تفاصيل مثيرة

3٬274

الخرطوم: باج نيوز

كشف سكرتير اللجنة الأولمبية السودانية، حسام هاشم خوجلي، عن تفاصيل احتلال اقتحام قوّة عسكرية لمقرّ اللجنة الأولمبية على نحوٍ مفاجئ.

وقال حسام في حوارهٍ مع”باج نيوز”، إنّهم أمهلوا الجهات المختصة حتى مساء اليوم من أجل حسم الأزمة، بعد تعذّر عملهم لوجود قوة عسكرية وآلياتٍ ضخمة.

*ماذا حدث بالضبط بعد التقارير حول اقتحام قوّة عسكرية لمقرّ اللجنة الأولمبية؟
_ تفاجأنا منتصف ليل أمس، بإحدى الحرّكات المسلحة بكامل آلياتها ومدّرعاتها من مضادات طيران ومدافع ودوشكات وآليات ثقيلة وقوّة كبيرة جدًا، حضروا إلى مقرّ اللجنة الأولمبية وطلبوا من أفراد الحراسة أن يفتحوا لهم المقرّ، وتم الرفض من قبل طاقم حراسة مقرّ اللجنة الأولمبية، باعتبار أنّه يتبع للجنة الأولمبية الدولية.

*وماذا تم بعد الرفض من قبل أفراد حراسة مقرّ اللجنة الأولمبية؟

_لم يستجيبوا لحديث أفراد الحراسة والذهاب، واقتحوا المقرّ بالقوّة على اعتبارِ أنّهم حضروا بتعليماتٍ، ولن يغادروا بأيٍ حالٍ من الأحوال.

*وماذا جرى بعد ذلك؟

_ليس لدينا ما نفعله هذه آليات ثقيلة، وقمنا بإخلاء المقرّ، ومنحنا الموظفين والعمّال إجازة لأنّه لا يمكن أنّ يعلموا وسط هذه الآليات الثقيلة.

*ما هي الخطوات التي تعتزمون القيام بها؟

_أمهلنا جهات الاختصاص حتى الخامسة مساء اليوم الثلاثاء، لأنّنا مطالبين بإخطار اللجنة الأولمبية ورفع تقرير بما حدث، والمؤكّد أنّ اللجنة ستصدر قرارًا بتجميد جميع الأنشطة الرياضية في السودان، لأنّ هذا الأمر لا يمكن التلاعب فيه، واللجنة الأولمبية الدولية لن تسمح بأيّ تدخلاتٍ حكوميةٍ ناهيك من احتلال مقرّها.
*ولكن هذه الحركة المسلّحة من ضمن الموقعين على اتّفاقية السلام؟

_اللجنة الأولمبية ليس لديها علاقة بالأمور الداخلية السياسية سواء كان سلامًا أو خلافه.

*ذكرت أنّكم سترفعون تقريرًا للجنة خلال ساعات اليوم..إلاّ تعتقد أنّ ذلك سيضرّ بالرياضة السودانية؟

_ لا نريد أنّ نضرّ البلد، ووطنيتنا لا خلاف عليها، ولا أحد يزاود ولكن ّعملنا متوقف، وهذا المقرّ يتبع للجنة الأولمبية هي من أنشاته وقامت بتشييده وكلكم يعلم أنّ السودان تمّ تجميده من قبل عندما اقتحمت قوّة من الشرطة لمقر الاتحاد ناهيك عن احتلال مقر اللجنة الأولمبية احتلالاً كاملاً.
*هل هناك تحرّكات رسمية على مستوى الدولة؟

_ أخطرنا وزارة الشباب والرياضة الاتحادية والولائية، وهناك تحرّكات ومجهود كبير تجاه حلّ الأزمة، ولإخراج هذه القوة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.