التأمين الصحي يتوقع إنفراج أزمة الأدوية خلال شهرين

151

الخرطوم: باج نيوز
توقع مدير عام الصندوق القومي للتأمين الصحي بشير الماحي، حدوث انفراج في توفير الأدوية واكتمال وصولها إلى جميع منافذ تقديم الخدمة خلال شهرين، بالتنسيق مع وزارة الصحة والإمدادات الطبية.
وأشار لوجود (3576) منفذاً لتقديم الخدمات، مع اتجاه لإدخال كافة المنافذ العاملة البالغة (5) آلاف، وأعلن عن ترتيبات لإدخال (1400) نافذة جديدة، وأقر بوجود تحديات في سداد الاشتركات خاصة من الشرطة والزكاة.
وقال بشير في تصريحات على هامش ملتقى مديري الإعلام والعلاقات العامة بالولايات بقاعة التعليم العالي اليوم “الأربعاء”، إن نسبة التغطية بلغت (81%).
وأكد التزام وزارة المالية بتغطية (5) ملايين أسرة فقيرة رغم الظروف الاقتصادية، ونوه إلى تحديات كبيرة نتيجة التغيرات الاقتصادية وارتفاع أسعار الخدمات الطبية والأدوية، وكيفية تحسين الاشتركات العادلة وتمويلها لضمان استمرارية الخدمة.
وأعلن عن تكوين لجنة من قبل وزيرة العمل لدراسة وتحديد سياسات وموجهات تغطية اللاجئين بالتأمين، ولفت إلى أن كثيراً من اللاجئين يتلقون العلاج مجاناً في ظل قلة الموارد المتاحة للصحة، وعلى المنظمات الدفع نيابة عنهم، ولفت إلى أن من مهام اللجنة تحديد نظام متكامل لتغطية اللاجئين.
من جانبه، أوضح مسؤول العلاقات العامة بالصندوق علي أبو، أن الملتقى يستهدف رفع القدرات ولمواجهة التطورات وموجهات المرحلة الانتقالية، بالتركيز على توفير الخدمات الصحية في مناطق الهشاشة والنازحين.

Last 728*120

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.